جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 11:58 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات للمواطنين بالمحافظات.. رصف طرق بالغربية ١٥١٣ مواطن تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان بقافلة السرو من صحة دمياط التنمية المحلية تتابع تنفيذ مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة مصر بتتبني بالمحافظات ..” أسوان” افتتاح استوديو المحتوى التعليمى الجديد بالتعاون مع اليونسكو وهواوى بالأكاديمية المهنية للمعلمين وزيرة التضامن: 60% من مرضى الإدمان يعيشون مع أسرهم دون اكتشاف الوالدين لتعاطي أبنائهم. وصول 8 شهداء لـ مستشفى «الأقصى» جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم المغازي إصابة 9 أشخاص واحتراق منزل في مشاجرة بالفيوم ... بسبب خلافات الجيرة مصرع شاب في تصادم دراجة نارية بجرار زراعي في الوادي الجديد «القباج» تطلق مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات» للوعي بخطورة الإدمان 4 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال لمنزل بمخيم المغازي سوريا.. انفجارات عنيفة تدوي في منطقة مطار حلب الدولي وزيرة التضامن: قضية المخدرات أصبحت خطرًا يُهدد السلم المجتمعي

تكنولوجيا ا ثغرة أمنية بمتصفح الإنترنت فايرفوكس.. تشغل برامج التجسس

دعت شركة البرمجيات الأمريكية "موزيلا" مستخدمي متصفح الإنترنت فايرفوكس الذي تطوره الشركة، إلى تحديث المتصفح بأحدث إصداراته.

وأشار موقع تك كرانش المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن خبراء شركة أمن البيانات الأمريكية اكتشفوا الثغرة الأمنية في ملف التحويل المتزامن في شفرة البرنامج، الذي يسرع أداء ملفات جافا سكريبت لتسريع تحميل مواقع الإنترنت عند الدخول إليها.

واكتشف الخبراء أن الثغرة يمكن أن تسمح بتشغيل برامج التجسس والقرصنة بشفرة جافا سكريبت خارج برنامج المتصفح على جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم.

وأضاف تك كرانش أن هذا يعني أن المخترق يمكنه بسرعة التسلل إلى جهاز كمبيوتر الضحية بهدوء من خلال استدراج الضحية للدخول إلى موقع ويب يعمل بشفرة قرصنة من جافا سكريبت.

يذكر أن ثغرات برامج تصفح الإنترنت تعتبر موضوعا ساخنا في دوائر أمن البيانات وشبكات المعلومات، لأنه يمكن استخدامها في التسلل إلى أجهزة الكمبيوتر المستهدفة، وبهدوء ودون أن يلاحظ المستخدم في أغلب الأحوال.

كما يمكن استخدامها لزراعة برامج التجسس أو السيطرة على الأجهزة لطلب الفدية، كما أن برامج تصفح الإنترنت تعتبر هدفا للحكومات والدول واستخدامها لأدوات المراقبة المعرفة باسم تقنيات الاستقصاء الشبكي.

ويمكن لمستخدمي فايرفوكس تحديث النسخة الموجودة لديهم من خلال قائمة الإعدادات للتخلص من هذه الثغرة الأمنية.