جريدة الديار
الأربعاء 17 أبريل 2024 01:12 صـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بالصور… أولياء أمور طلاب «مدرسة هضبة الأهرام الرسمية للغات» يستغيثون بالرئيس: سبوبة تحويلات المدرسة تطيح بمستقبل أولادنا

طارق شوقى والمدرسة
طارق شوقى والمدرسة

تضارب قرارات وكانت مجرد قرارات أو بمعني أدق كلمات فض مجالس ..أنه الحال المتواجد عليه الآن مدرسة هضبة الأهرام الرسمية للغات التابعة لإدارة الهرم التعليمية والتي تم إنشاؤها، وإحتاجت للصيانة الشاملة في عام ٢٠١٩ وتم دخولها الصيانة ولم تكتمل أعمال الصيانة ليبدأ العام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠١٩ بدون مياه أو كهرباء أو صرف صحي !!! لان كان التركيز من مسئول الإدارة التعليمية ومدير المديرية علي فتح وقبول سبوبة تحويلات للمدرسة وبأعداد كبيرة جدا قبل بدء العام الدراسي.

وكان قد وعد رئيس هيئة الأبنية بدخول الكهرباء للمدرسة والذي لم يتم حتي تاريخه، ثم وعد بتعلية مبني الإعدادي والثانوي ليحتوي الأعداد الكبيرة للطلاب وإذا بالمدرسة تقع في كارثة وهو انهيار الرصيف الموازي للمدرسة وجزء من سور المدرسة ، ووصلت لجنة من الأبنية وبعد الحفر كانت الطامة الكبري وهو كسر مواسير الصرف الصحي تماما وتشبع الحوائط والجدران بكمية من المياة ، مما اضطر الهيئة لتغيير المواسير في وجود أبناءنا الطلاب.

وبعد التصليح صدر تقرير من هيئة الأبنية بعدم صلاحية الأرض لتعلية المباني وأن ترخيص المدرسة كان فصل وينمو من «kg» إلي المرحلة الثانوية وهذا مصطلح يتم تداوله في إصدار تراخيص المدارس الخاصة!!!؟ بالرغم انها مدرسة حكومية وترخيصها مدرسة رسمية متميزة لغات ٤ مراحل !!.

ومتي تم إنشاء المدرسة علي هذه الأرض الضعيفة؟، ولماذا لم يعلن للجميع عدم صلاحية البناء عليها !!؟، ولماذا تم قبول كل هذا الكم من التحويلات من الطلاب والمدرسة بهذا الضعف؟؟!، لماذا تم اقتراح التعلية اساسا؟! ولماذا تعريض أرواح أبناءنا عدة مرات للمخاطر؟.

فمرة بعدم وجود مياة أو كهرباء أو صرف صحي !! تشبع الحوائط والاسوار بالمياة وهبوط الرصيف والجدران !!! إعادة تغيير المواسير المكسورة في وجود أبناءنا ؟؟! اقتراح تعلية مبني الإعدادي ومبني الثانوي في وجود ارض ضعيفة !!؟ قبول سبوبة تحويلات تفوق القدرات لمدرسة غير مؤهلة لقبولهم !!!؟ أسئلة يطرحها مجلس أمناء وآباء ومعلمين مدرسة هضبة الأهرام الرسمية المتميزة لغات التابعة لإدارة الهرم التعليمية وهم الملتزمون بدفع مصروفات أبناءهم المتميزة بمدرسة لا يوجد فيها أي روح للتميز؟؟!.

يأتى هذا ومع التساؤلات اقتراح بإستخدام قطعة أرض تتبع الحكومة في المنطقة (ح) بمنطقة هضبة الأهرام لبناء مدرسة آدمية تستوعب الطلاب المتواجدين والذين تم الاستفادة بأموالهم (من الفاسدين المنتفعين بسبوبة التحويلات بغض النظر عن ظروف المدرسة واستيعابها) لقبول تحويل أبناءهم.

رسالة من مجلس أمناء وآباء ومعلمين مدرسة هضبة الأهرام الرسمية المتميزة لغات معها اقتراح إلي رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي راعي العلم للنهوض بأبناء الوطن، والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم بعد أن فاض الكيل.

«الديار» تطالب الرئيس عبد الفتاح السيسى والدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بالتحقيق فى الأمر ومساندة الطلاب الذين سيضيع مستقبلهم بسبب اهمال المسئولين بالمدرسة، وايضا اهمال المسئولين على العملية التعليمية بهضبة الأهرام، والمشكلة ليس بالتوجيه فقط لمتابعة المشكلة ولكن ايضا بالمتابعة الجادة من سيادتكم لكى يعرف أولياء الأمور حقا أن دولتهم بها وزارة تعليم قوية تستطيع حل أى مشكلة والوقوف بجانب ابنائها.