جريدة الديار
الأربعاء 22 مايو 2024 05:02 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
تعليم الإسكندرية تقرر منح الطلاب الدرجة كاملة .. بعد اكتشاف أخطاء في امتحان الجبر رسالة ماجستير بكلية الآداب ..”دراسة ميدانية مطبقة على مدينة المنصورة عن دور القيادات الإدارية النسائية فى تحقيق الحوكمة الرشيدة ” بنك مصر يوقع عقد قرض طويل الأجل ب 990 مليون جنيه مع شركة ايديتا محافظ دمياط تجرى زيارة مفاجئة لمقر الوحدة المحلية لرأس البر لمتابعة سير العمل وتقرر إحالة ٢ من العاملين للتحقيق لخروجهم بدون اذن لمتابعة منظومة العمل بكافة الملفات زيارة مفاجئة من محافظ دمياط لمقر الوحدة المحلية بالسنانية محافظ دمياط تشدد على الدفع بمعدلات التنفيذ ورفع المخلفات الناتجة عن الأعمال بشكل دورى ”بسبب مشادة كلامية نسي الفرامل” اعترافات سائق ابو غالب السيسي يؤكد حرص مصر على وقف نزيف الدم في غزة وتعزيز ثقافة السلام حقيقة واقعة محاولة خطف طالب بالقاهرة: شائعة أم حقيقة؟ هل تبيع الحكومة المصرية مستشفياتها؟ ....وزارة الصحة والسكان تجيب 8101 طلب من المواطنين بالشرقية لإستخراج شهادات البيانات والتصالح البحيرة ... توريد 206 ألف طن من محصول الزهب الاصفر لموسم حصاد 2024

بوابة الديار … شخصية اليوم « سعيد خليل » أشهر من قدّموا وجوه الشرّ في السينما المصرية ..اعرف التفاصيل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعد الفنان الراحل « سعيد خليل» من أشهر الوجوه التي جسدت أدوار الشر في السينما المصرية ويذكر له المشاهد دوره في فيلم صراع في النيل وغيره من كلاسيكيات السينما المصرية.

ولد« سعيد خليل » في 18 مارس عام 1911 وبدأ حياته الفنية ممثلا في الفرقة القومية وذلك في بداية الأربعينيات حيث كان يقوم بدور خصم الفتى الأول في الكثير من الأفلام ثم تخصص في أدوار الشر لفترة طويلة في السينما والمسرح.

ومن المفارقات أنه كان سببا في دخول الفنان الراحل توفيق الدقن مجال الفن وأيضا سببا في تخصص الأخير أيضا في أدوار الشر فقد كان سعيد خليل يشارك في عرض مسرحي بمدينة المنيا في فرقة روحية خالد وكان يجسد دور المعلم الشرير.

فوجئت روحية خالد باعتذار سعيد خليل بسبب مرضه الشديد وصدفة شاهدت الفنان توفيق الدقن الذي كان وقتها رئيس فريق التمثيل بالمدرسة الثانوية، التي يقام فيها العرض فأعجبت به وأقنعته بالالتحاق بفرقتها ليبدأ مشواره في التمثيل. ومن الأعمال التي شارك فيها سعيد خليل « سوق السلاح ، إسماعيل يس يقابل ريا وسكينة، ثورة المدينة، بحبوح أفندي، ريا وسكينة، ملك البترول» وقد توفي هذا الفنان في يوم 28 مايو من عام 1980.