رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

أخبار مصر

جبهة الدفاع: استماتة في منع اي دعم لتطوير العباسية

جبهة الدفاع: استماتة في منع اي دعم لتطوير العباسية


في إطار الخطى الحثيثة لإجهاض أية محاولات لتطوير مستشفى العباسية للصحة النفسية من أجل تمهيد الرأي العام لتقبل نقلها و إستثمار أرضها في أغراض غير علاجية ‘ حصلت جبهة الدفاع عن المستشفى على تفاصيل واقعة فجة ان لم تكن تمثل فساد متعمد فاقلها إهمال يستوجب المساءلة .
فبعد زيارة الشيخة جواهر القاسمي لمستشفى العباسية في مايو 2015 و تثمينها لدور العاملين بالمستشفى و بالأخص بوحدتي الأطفال و المراهقين و الخدمات التي تقدمها ‘قررت البدء في دعم مشروعات لتطوير المستشفى و تم توقيع بروتوكول التعاون بين مؤسسة القلب الكبير و الأمانة العامة للصحة النفسية في هذا الشأن في يناير 2016 ‘ و أولى مشروعات هذا البروتكول كان ( تطوير و تجهيز عيادات الأطفال و المراهقين) و تقرر تنفيذه على 3 مراحل ينتهي الانتهاء منها في مدة عام بإجمالي مبلغ 300 الف دولار منحة من مؤسسة القلب الكبير التي تراسها الشيخة جواهر و بعد انتهاء الدراسات الأولية للمشروع .

بينماقامت المؤسسة بتحويل تكاليف المرحلة الأولى مقدما بمبلغ 73 الف دولار ( مليون و ثلاثمائة الف جنيه مصري) في 17 يناير 2017 .

و رغم مماطلة و بطء تنفيذ هذه المرحلة التي استغرقت أكثر من ضعف المدة المقررة التزمت المؤسسة الإماراتية بتحويل تكلفة المرحلة الثانية بمبلغ 118 الف دولار تقريباً في يناير 2018 ‘ و حتى تاريخه لم تنتهي وزارة الصحة من المرحلة الثانية ‘ الأمر الذي أدى إلى استياء مؤسسة القلب الكبير و ولد انطباعا سيءا بعدم رغبة وزارة الصحة في تطوير المستشفى.
و نضع هذه الواقعة أمام الرأي العام لنوضح الحقائق و إخلاء ساحة العاملين بالمستشفى نحو اي تقصير ‘آملين في دعم كل مؤسسات و أطياف المجتمع في الضغط لتطوير المستشفى و نطالب السيد رئيس الوزراء للتحقيق في هذا التقصير.

كما تكرر جبهة الدفاع عن المستشفى دعوة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي و حرمه الشيخة جواهر القاسمي لزيارة المستشفى.


ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.19 4.28 52.24 15.7

الأكثر قراءة

زاوية رأى

تابعنا على تويتر