رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

رياضة

خاص| أحمد سمير بيبو: هذا سبب رحيلي من الأهلي.. وعودة هذا اللاعب مطلب جماهيري

أحمد سمير بيبو
أحمد سمير بيبو

أحمد سمير بيبو، أحد الشخصيات التي سطع نجمها في قطاع الناشئين بالنادي الأهلي، واحرز العديد من الإنجازات التي جعلت اسمه يكتب بحروف من ذهب، فكان سببا رئيسيا في تطور قطاع البراعم داخل القلعة الحمراء، مع القديرين بدر رجب وجمال السيد.

ولم يكتفي هذا الراجل بتقديم مستوي جيد مع فرق الناشئين داخل القلعة الحمراء، ولكنه استولي على جميع البطولات، فهذه هي سمات الكبار، ليحظي بمكانه كبيرة بين مدربين البراعم في مصر.

وأجرت الديار حوارا صحفيا مع "أحمد سمير بيبو"، تناولت من خلاله الحديث عن سيرته الذاتيه، وبعض القضايا المطروحة على الساحة الرياضية.

كيف بدأت رحتلك داخل قطاع الناشئين بالنادي الأهلي؟

بدأت مع القلعة الحمراء في موسم 2006_2007، كمدرب في أكاديمية الأهلي فرع بلبيس، ولكنني أنتقلت في موسم 2010_2011، لأتولي منصب المدير الفني للمهارات، وقيادة فريق 2002.

وتابع: "استطعت أن أحقق بطولتي الأولي مع فريق الناشئين مواليد 2002، في عامي الأول من تولي القيادة الفنية، وكذلك لتستمر للعام الثاني فنحصل على بطولة جديدة، لانتقل فيها بعد لمرحلة أخري".

وأكمل: "توليت القيادة الفنية لفريق 2003، لأحصل على لقب أفضل مدير فني للناشئين في سنتين".

وأضاف: "انتقلت لاتحاد جدة كمدير فني لفريق 17 سنة، فأستطعت الحصول معهم على بطولة ارامكو الدولية، وكأس الاتحاد، بالإضافة لتحقيق المركز الثاني في الدوري بعد النصر الذي كان يتصدر البطولة، والهلال الذي يقع في المركز الثالث، وبمساعدة عبد النبي عاشور".

وأكد: "بدر رجب وعبد النبي عاشور كان لهم دور بارز في نجاحي".

أختتم: "ولكنني عدت مجددا لمصر عن طريق بوابة النادي الأهلي، لقيادة فريق 2003 الذي كان يعاني بشكل كبير، لأقضي خمس سنوات أخري مع فرقة 2005، استطعت خلالهم حصد جميع البطولات".

كيف كانت كواليس خروجك من النادي الأهلي؟

كانت مرحلة جديدة داخل القلعة الحمراء، بها العديد من التغيرات في الأجهزة الفنية للناشئين، ولكنني ابن من أبناء الأهلي وتحت أمر النادي في أي وقت.

وأكمل: "ولكني في الموسم الذي قضيته مع الفريق قبل الرحيل، خوضت 20 لقاء، لم اتلقي الهزيمة أبدًا في أي مباراة، أحزرت 90 هدف وتلقت شباك فريقي هدفين".

وتابع: "فوزت على المقاولون العرب المنافس المباشر على اللقب مرتين بنتيجة أربعة اهداف مقابل لا شيء، وأنهيت الموسم بفارق تسع نقاط عن الوصيف، وانثي عشر نقطة عن طلائع الجيش صاحب المركز الثالث".

واضاف: "ليكتب في حقي فتحي مبروك تقرير، بأنني أفضل مدرب داخل قطاع الناشئين".

وأختتم: "ولكن أمر رحيلي بالنهاية هي وجهة نظر النادي".

هل كان هناك تواصل مع مدربين الفريق الأول لمتابعة قطاع الناشئين؟

في حقيقة الأمر لم أري اي مدرب يتابع الناشئين، بإستثناء سيد عبد الحفيظ الذي كان يتردد بإستمرار من أجل الإطلاع على أحداث مستجدات البراعم.

وأضاف: "كما نعلم ان الناشئين يتدربون في مدينة نصر، والفريق الأول يتواجد في الجزيرة، لذلك كان التواصل الأكبر مع مدير الكرة".

كيف يستغل الأهلي البراعم لتطوير الفريق الأول؟ ومن وجهة نظري، أري أن الأهلي بحاجة لعودة أكرم توفيق وأحمد ياسر ريان، ومحمد الغندور، وبيكهام وأحمد حمدي، يجب أن يعودوا مرة أخري للنادي.

وأكمل: "بدلا من استقدام لاعبين بملايين يجب النظر في القطاع، فأحمد حمدي على سبيل المثال أفضل صانع ألعاب وموهوب، ولا أري أن الأهلي يمتلك لاعب مثله الآن".

وتابع: "اتمني بعد حسم الأهلي للقب رسميا، أن يعطي الناشئين بعض المباريات".

الناشئين قنبلة موقوته، كيف يطورها النادي الأهلي؟

الناشئين كنز، ولكنه يتطلب ميزانية خاصة، لذلك اتمني أن يكون الخبير الجديد لديه علم، وهل سيستطع أن يحكم سيطرته على القطاع كله، ولكنني أتسأل أين بدر رجب، ولكنني لن استطيع أن احكم عليه قبل أن اري النتيجة.

وأكمل: "اتمني ان يسير النادي الأهلي على خطي ثابت ويستعيد القطاع قوته كما كان، ويرحل من لو يستحق أرتداء الفانلة الحمراء".

وتابع: "رفضت بيراميدز من أجل الأهلي، بسبب الأحتقان الموجود مؤخرا، وذهبت لنادي إنبي رغم أن المقابل المادي أقل، ولكن أن ابن من ابناء القلعة الحمراء بالنهاية".

كيف ستدير الأمور في إنبي بقيادة جمال السيد؟

سنستكمل المهمة على خطي كابتن إمام محمدين، فاللاعبين جيدين ويمتلكوا مهارات هائلة، ولكن إلا الآن لم يتم اعلان السياسة التي سنتبعها، وسنجتمع قريبا بمحمد إسماعيل من أجل الإطلاع على الأمور، كما أننا سنحاول تطوير الجانب الحركي والمهاري بالتدريج، والأهم أننا سنخلص للمكان.

وأكمل: "جمال السيد استاذي ومعلمي، وصاحب فضل كبير فيما وصلت إليه في مسييرتي التدريبة، لذلك فأنا سعيد بمشاركته في قيادة قطاع الناشئين بنادي إنبي".

إقرأ ايضا.. خاص| أسامة عرابي: الأهلي واخد الدوري، والفوز بالقمة معنوي

كيف تري حالة مروان محسن في الفترة الأخيرة؟

نحن للأسف شعب عاطفي، فأنا رأيت مروان للمرة الأولي داخل الملعب مستبيع لذلك أحرز هدف جيد جدا، خفف عليه الضغوط بشكل مؤقت، ولكنه لاعب جيد يستحق الدعم، وفي الأمر ذاته هو يشغل مركز كان يقوده من قبل عمالقه امثال متعب، واسامة حسني، وأحمد بلال، فمهاجم الأهلي يجب أن يكون متكامل.

وأكمل: "في اعتقادي أن ايفونا، وكوليبالي، كانوا متكاملين، فمثلا أزرو يمتلك السرعة ولكنه يحتاج لمهاجم أخر من أجل مساندته".

واتم: "اتمنى أن يتجاوز مروان هذا الضغط خلال الفترة المقبلة".

هل تري أن الإدارة فشلت في التجديد لرمضان صبحي؟

بالطبع لا، ولكن هناك نوعية من اللاعبين، ينظرون للعائد المادي أولا، ولكن الأهلي خيره على رمضان صبحي وشريف إكرامي، وعلى الإداراة ايضا أن تحتوي اللاعيبة جيدا، وتقدرهم ماليا.

وأكمل: "اللاعبين ايضا يجب ان يكون لديهم انتماء، فأنا أشعر أن أحمد فتحي سيستمر مع الأهلي، والنادي كيان كبير، عليه أن يحتوي اللاعبين".

مارأيك موقف مؤمن زكريا؟

حالته صعبة جدا اتمنى من الله سبحانه وتعالي، أن يعيد له عافيته، وعلى الجميع أن يتكاتف معا من أجل معالجته.

كيف تري صالح جمعة خلال الفترة الأخير؟

اتمنى ربنا يهديه، لانه لاعب يمتلك امكانيات تؤهله ليكون الأفضل في مصر، ولكن يجب أن يلتزم ويهتم بنفسه، فهو لاعب كبير وموهوب وهداف وصانع ألعاب.


ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.19 4.28 52.24 15.7

الأكثر قراءة

زاوية رأى

تابعنا على تويتر