رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

اقتصاد

”جوجل” تطلب إحالة الدعوى المقدمة ضدها لمحكمة كاليفورنيا

Image Title

تقدمت جوجل التابعة لشركة الفابت من قاضٍ أمريكي في تكساس بطلب إحالة دعوى مكافحة الاحتكار التي رفعتها 10 ولايات في ديسمبر، إلى محكمة في ولاية كاليفورنيا.

حيث رفعت تكساس وتسع ولايات أخرى دعوى قضائية ضد شركة Google LLC أمام محكمة أمريكية في شيرمان بولاية تكساس، متهمة شركة محركات البحث بالعمل مع شركة فيسبوك بطريقة تنتهك قانون مكافحة الاحتكار لتعزيز أعمالها الإعلانية عبر الإنترنت المهيمنة بالفعل.

واوضحت شركة جوجل في مذكرة قضائية ان القضية الأولى التي تزعم أنها تحتكر الإعلان على الإنترنت تم رفعها في مايو من قبل أحد المعلنين، وأنه منذ ذلك الحين تم رفع خمس قضايا أخرى.

وأشارت إلى أن الدعوى القضائية للولاية "لا تحدد شركة أو شخصًا واحدًا قد يكون شاهدًا في المحاكمة ويعيش أو يعمل في نطاق 100 ميل" من محكمة تكساس حيث تم رفع القضية. وطلبت الولايات من جوجل، التي تسيطر على ثلث صناعة الإعلان عبر الإنترنت عالميا، تعويضهم عن الأضرار وطلبت "إغاثة هيكلية"، والتي يتم تفسيرها عادةً على أنها إجبار شركة على سحب بعض أصولها.

وتنص الدعوى: "كما تكشف وثائق جوجل الداخلية ، سعت جوجل لقتل المنافسة وفعلت ذلك من خلال مجموعة من التكتيكات الإقصائية، بما في ذلك اتفاق غير قانوني مع فيسبوك، وهو أكبر تهديد تنافسي محتمل لها".

وردت Google على الدعوى القضائية في تكساس سابقًا بأنها "بلا جدارة".

وتم رفع دعوى قضائية ضد Google ثلاث مرات منذ أكتوبر من قبل الولايات الأمريكية ووزارة العدل ، بما في ذلك دعوى تكساس. وفي ديسمبر، قدمت مجموعة منفصلة من 38 ولاية وإقليمًا أمريكية شكوى ضد الاحتكار إلى جوجل.

ارتفاع سعر الجنيه الاسترليني مقابل المصري


+17
°
C
H: +19°
L: +10°
القاهرة
الأحد, 21 شباط
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
+20° +18° +21° +22° +20° +21°
+11° +11° +11° +12° +14° +12°
ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.18 4.27 51.3 15.68

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر