جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 07:12 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

Vivendi تخطط لتوزيع 60% من رأس مال UMG على المساهمين

قالت Vivendi إنها تخطط لتوزيع 60% من رأس مال Universal Music على المستثمرين، رهنا بموافقة المساهمين، وتهدف إلى إدراج أصولها الأكثر قيمة، وهي موطن لمطربين مثل ليدي جاجا وتايلور سويفت، بحلول نهاية العام وفقا لما نقلته رويترز.

وفيفيندي "المعروفة سابقا باسم فيفندي يونيفرسال" هي شركة أم فرنسية مختصة في مجال الموسيقى والتلفزيون والسينما والنشر والاتصالات السلكية واللاسلكية والانترنت وألعاب الفيديو، يقع مقرها الرئيسي في باريس. وتمثل خطة إدراج Universal جزءًا من عملية أطلقها الملياردير الفرنسي الأكبر فيفيندي فينسينت بولور للاستفادة من إحياء صناعة الموسيقى.

وقال فيفندي في بيان: "كان المساهمون المؤسسيون البارزون في فيفيندي يضغطون لعدد من السنوات من أجل تقسيم أو توزيع مجموعة يونيفرسال ميوزيك (UMG) لتقليل خصم تكتل فيفيندي"، وقالت المجموعة الفرنسية إن التوزيع سيأخذ شكل أرباح خاصة. وسوف تتقدم شركة UMG ، وهي شركة قابضة يجري تأسيسها حاليًا في هولندا ، بطلب إدراج في Euronext في أمستردام. وقال فيفيندي إن الصفقة تلقت استجابة إيجابية من الكونسورتيوم الذي تقوده مجموعة التكنولوجيا الصينية Tencent، التي تسيطر الآن على 20% من UMG، بعد أن اشترت الحصة على موجتين متتاليتين قدرت قيمة UMG بنحو 30 مليار يورو (36.35 مليار دولار).

وقالت فيفيندي إنها ستعقد اجتماعا استثنائيا للمساهمين في 29 مارس لتعديل اللوائح الداخلية للشركة وجعل التوزيع ممكنا. بالإضافة إلى ذلك، ستقترح Vivendi توزيع أرباح بقيمة 0.60 يورو للسهم عن سنتها المالية 2020 في اجتماع المساهمين المقرر عقده في 22 يونيو.