جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 10:56 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

سامسونج تمد فرة حماياها لأجهزتها ل 4 سنوات

كشفت شركة سامسونج الكورية الجنوبية، عن تمديد الفترة الزمنية التي ستحصل فيها هواتفها Galaxy وأجهزة التابلت على تحديثات الأمان، حيث ستتلقى الأجهزة التي تم إصدارها اعتبارًا من عام 2019 4 أعوام على الأقل من التحديثات الأمنية.

وبحسب موقع The Verge فإن سامسونج كانت قد تعتمد خططًا إما لتحديثات أمنية أو تقنية شهرية أو ربع سنوية على الأقل لأول عامين من عمر الجهاز، والتي يتم تحديد ترددها من خلال الهاتف أو جهاز التابلت نفسه. اقرأ أيضا: بعد طرحها.. تعرف على أسعار هواتف Galaxy S21 في السعودية.. مواصفات وفي السابق، كانت تحصل المزيد من الهواتف الرائدة مثل هواتف Galaxy Note أو هواتف فئة Galaxy S على تحديثات شهرية، بينما تحصل فئة الهواتف المتوسطة مثل هاتف Galaxy A71 5G لعام 2020 على تحديثات ربع سنوية.

كما كانت الشركة تقوم أيضًا بإسقاط بعض أجهزتها المتطورة إلى تحديثات ربع سنوية بعد فترة زمنية معينة، مثل هواتف Galaxy S8، لتحرم بعد ذلك من التحديثات المستمرة والمهمّة. ووعدت الشركة أربع سنوات من تحديثات الأمان المنتظمة، حيث ستدعم الشركة أجهزتها لأربع سنوات كاملة من إصلاح الثغرات التقنية والأمنية، والمخصصة للأجهزة التي لا تزال تدعمها.

ووفقا للموقع، فإن فترة حماية الأمان المستمرة لـ4 سنوات قد لا تعنى بالضرورة استمرار التحديث الشهري أو الربع سنوي، كما أن إعلان سامسونج لحماية هواتفها لا يعني أن سامسونج تعمل على إطالة العمر الافتراضي القابل للاستخدام لأجهزتها، بما في ذلك بعض هواتفها الأرخص سعرًا، والتي قد لا ترى عادةً هذا النوع من الدعم طويل الأجل.