رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تـوك شــو

مصطفى زغلول يكشف كيفية تكوين فريق الجمباز من بنات الصعيد

Image Title

قال مصطفى زغلول، مؤسس أول أكاديمية لتعليم البنات الجمباز في الصعيد، إنه بدأ في تكوين فريق كبير من الشباب والفتيات والأطفال، شاركوا في عدة بطولات داخل مصر، إلا أن قلة الإمكانيات تعوق كثيرين عن المشاركة في المسابقات لأنها مكلفة، ولا يتمكن من توفير النفقات للمشاركين.

وأكد "زغلول"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية حنان حماد، في برنامج "بصمة"، المذاع على قناة "المحور"، أن الإقبال كبير من الفتيات على ممارسة رياضة الجمباز، إذ أن غالبيتهن يشاركن في التدريبات بانتظام، وهناك تقبل من الأسر في سوهاج لمشاركة البنات في رياضة الجمباز، كما أن الفتيات يروجن لتلك الرياضة مع أصدقائهن.

ومن جانبها أوضحت "جولي جيمي، لاعبة الجمباز، أن عمرها 12 سنة وبدأت في ممارسة رياضة الجمباز منذ عامين ونصف، مشيرة إلى أنها أحبت اللعبة بشكل كبير، مشيرة إلى أن رياضة الجمباز جعلت جسمها مرن وأصبح لديها ثقة بالنفس. وتابعت: "أنها أحبت فكرة اللعبة وأسرتها شجعتها على ممارستها"، مشيرة إلى أن والدتها تحضر معها التمارين بشكل دائم، وأنها تتمرن 3 أيام في الأسبوع ومدة التمرين ساعة ونصف.

من جانبها أوضحت منة محسن، لاعبة جمباز، أن لديها 13 عامًا، وبدأت التدريب في رياضة الجمباز منذ سنتين، وشاركت في مسابقات داخل محافظة سوهاج، مؤكدة أن أسرتها تدعمها بشكل كامل في ممارسة رياضة الجمباز، والتدرب عليها في الأكاديمية بعدما حضرت لتمارس تلك اللعبة مثل صديقتها، مؤكدة أنها تكون سعيدة عندما تُمارس الرياضة لأنها جعلت جسمها مرنا وأصبح لديها لياقة عالية.


+17
°
C
H: +19°
L: +10°
القاهرة
الأحد, 21 شباط
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
+20° +18° +21° +22° +20° +21°
+11° +11° +11° +12° +14° +12°
ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.18 4.27 51.3 15.68

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر