رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

برلمان وأحزاب

حزب الحرية المصرى يشيد بتوجيهات الرئيس السيسى تأجيل تطبيق قانون الشهر العقارى

Image Title

أشاد حزب الحرية المصرى برئاسة المهندس ممدوح محمد محمود بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى للحكومة بتأجيل تطبيق القانون رقم 186 لسنة 2020، الخاص بتعديل قانون الشهر العقارى، لفترة انتقالية لا تقل عن عامين، بهدف إتاحة الفرصة والوقت لإجراء حوار مجتمعى، مع قيام الحكومة بإعداد مشروع قانون يحقق ذلك التأجيل.

وقال المهندس ممدوح محمد محمود أن الرئيس الإنسان عبد الفتاح السيسى، الذى يعمل ليلا ونهارا لبناء مصر الحديثة، يتواجد دائما وأبدا فى قلب كل مواطن، ويشعر بآلامه وأفراحه، ومن هنا كان القرار الحاسم الذى جاء فى التوقيت المناسب، وأسعد الملايين من أبناء الشعب المصرى، فى ربوع مصر المحروسة.

وأضاف أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، أدخلت البهجة والسرور فى نفوس أبناء الشعب المصرى، مؤكدا أن فترة التأجيل بالعامين، مدة زمنية ممتازة تتيح للحكومة إقامة حوار مجتمعى لتعديل قانون الشهر العقارى، قبل إقراره، فضلا عن تحصل قيمة ثابتة مقطوعة منخفضة وواضحة عند تسجيل الأملاك، حسب مساحة ونوع الملكية، بدلا من الضريبة المفروضة على التصرفات العقارية.

وأكد أن فترة التأجيل تعد فرصة جيدة أمام وزارة العدل لإنشاء وتطوير مكاتب الشهر العقارى، بما يتيح لها تحصين الملكية العقارية للمواطنين، فضلا عن عدم ربط توصيل المرافق بتسجيل الوحدات السكنية فى الشهر العقارى.

اقرأ أيضا|

خاص للديار.. وزير التعليم يحدد طريقة امتحانات الثانوية العامة ”ورقياً ام إلكترونياً”

أتلتيكو مدريد_عادل أمام_الاهلي_ليفربول_يوسف شعبان_احلام الجريتلي_الاهلي اليوم_تسجيل لقاح كورونا_ارسنال_تشيلسي


+17
°
C
H: +19°
L: +10°
القاهرة
الأحد, 21 شباط
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
+20° +18° +21° +22° +20° +21°
+11° +11° +11° +12° +14° +12°
ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.18 4.27 51.3 15.68

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر