رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تحقيقات وتقارير

معلومات إستخباراية عن تهديدات لإقتحام الكونجرس

صورة أرشيفية لاقتحام الكونجرس
صورة أرشيفية لاقتحام الكونجرس

كشفت تقارير استخبارية عن مؤامرة محتملة من جماعة مسلحة تخطط لإقتحام مبني الكونجرس الأمريكي،مما جعل قوات الامن تتاخذ إجراءات أمنية مشددة اليوم الخميس، أمام مبنى الكونجرس في محولات لحمايته ومنع إقتحامه، بحسب ما ذكرته وكالة أسوشيتد برس الأمريكية.

وبحسب الوكالة الأمريكية، كشفت الاستخبارات عن "مؤامرة محتملة" من قبل جماعة مسلحة تريد اقتحام مبنى الكابيتول مرة أخرى، بعد شهرين من قيام حشد من أنصار الرئيس السابق دونالد ترامب بمهاجمته في محاولة لمنع الكونجرس من التصديق على فوز الرئيس جو بايدن في انتخابات الرئاسة.

بريطانيا تطور لقاح يتعامل مع سلالات كورونا المتحورة

وقالت الوكالة، إن التهديد يبدو مرتبط بنظرية مؤامرة يمينية متطرفة، يروج لها بشكل أساسي مؤيدو QAnon الداعمة لـ ترامب، وأنه سيصعد مرة أخرى إلى السلطة في 4 مارس وإزاحة الديمقراطيين من مناصبهم.

وتضمنت المناقشات عبر الإنترنت التي حددتها السلطات والاستخبارات الأمريكية، ما قاله أعضاء مجموعة Three Percenters، وهي ميليشيا مناهضة للحكومة، بشأن مؤامرات محتملة ضد مبنى الكابيتول اليوم الخميس، وفقًا لاثنين من مسؤولي إنفاذ القانون اللذين لم يُسمح لهما بالتحدث علنًا ولم يعلنا عن هويتهما.

وجاء التهديد في الوقت الذي تعرضت فيه شرطة الكابيتول ووكالات إنفاذ القانون الأخرى لانتقادات شديدة من الكونجرس في جلسات استماع هذا الأسبوع بشأن سوء تعاملها مع أحداث الشغب التي وقعت في 6 يناير.

وأكدت شرطة الكابيتول في بيان، أنها على علم بأي تهديدات محتملة تجاه أعضاء الكونجرس أو المبنى، وهي على استعداد لأي مواجهة".


+17
°
C
H: +19°
L: +10°
القاهرة
الأحد, 21 شباط
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
+20° +18° +21° +22° +20° +21°
+11° +11° +11° +12° +14° +12°
ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.18 4.27 51.3 15.68

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر