رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

زاوية رأى

أحمد سلام يكتب يوم الشهيد

Image Title

في 9 مارس من كل عام تحتفي مصر بيوم الشهيد.. ذكري إستشهاد الفريق عبد المنعم رياض وقد لقي ربه جراء قصف من العدو الصهيوني للموقع المتقدم الذي ساقته الأقدار ليقف فيه علي شاطئ قناة السويس في 9 مارس سنة 1969ليرحل الجنرال الذهبي فخر العسكرية المصرية لتبكيه مصر بدمع ثخين. وقد جعلت مصر من يوم استشهاده مناسبة سنوية تحمل مسمي "يوم الشهيد" تقديرا لكل شهداء الوطن.

رحل الفريق عبد المنعم رياض رئيس أركان حرب القوات المسلحة وأرض سيناء مرتهنة وجيش مصر يتأهب للثأر لأجل إسترداد سيناء من أسر العدو الإسرائيلي بعد نكبة يونيو المريرة التي جعلت مصر في كمد وهي تفقد سيناء إثر عدوان إسرائيلي في مشهد أليم قيل بأنه نكسة والحقيقة أنها نكبة وقد فقدت مصر أرضها في وضح النهار في أيام هي الأسوأ في تاريخها علي نحو صار لزاما معه إسترداد الأرض والثأر للشهداء .

كان رحيل الفريق عبدالمنعم رياض مبعث ألم لمصر بأسرها وقد شيع في جنازة عسكرية مهيبة تصدرها الرئيس جمال عبد الناصر وفي معيته مصر بأسرها.

في ذكري إستشهاد الفريق عبد المنعم رياض فقدت مصر الشهيد تلو الشهيد وظلت صامدة تجابه أقدارها بإباء وكبرياء وقد عبر جيش مصر الهزيمة في حرب السادس من أكتوبر سنة 1973 وكانت بطولات حرب الإستزاف طوال سنوات مابعد نكبة 5 يونيو 1967 مقدمة لنصر عظيم لتعود سيناء بالحرب لأنه عند الهزيمة لا ينتصت للمهزوم ولا صوت يعلو علي صوت أخذ الحق بمثل ماتم إستلابه.

في "يوم الشهيد" .. سلام علي الشهيد الفريق عبد المنعم رياض وكل شهداء مصر أحياء عند ربهم يرزقون.


+17
°
C
H: +19°
L: +10°
القاهرة
الأحد, 21 شباط
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
+20° +18° +21° +22° +20° +21°
+11° +11° +11° +12° +14° +12°
ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.18 4.27 51.3 15.68

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر