رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

جامعات ومدارس

مناقشة رسالة ماجستير فى تقييم ممارسة التخطيط الاستراتيجي للموارد البشرية على أداء المنظمات بجامعة دمنهور

مناقشة رساله
مناقشة رساله

تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى  والبحث العلمى وأستاذ دكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور ناقش الباحث فيصل عبدالله عمير العجمى بقسم ادارة الاعمال بكلية التجارة جامعة دمنهور  بعنوان: (تقييم ممارسة التخطيط الاستراتيجي للموارد البشرية على أداء المنظمات (دراسة تطبيقيةعلى قطاع النفط بالكويت ) للحصول على درجة الماجستير فى إدارة الأعمال .


ضمت لجنة المناقشة والحكم الدكتور عادل مبروك أستاذ التمويل والإدارة المالية وعميد كليه التجارة جامعة القاهرة سابقا ورئيس اكاديمية أخبار اليوم  والدكتورة وسام محمد عبد العزيز مدرس ادارة الاعمال بكلية التجارة جامعة دمنهور والدكتور محمد الشوادفى عميد كليه تجارة الزقازيق السابق والدكتور ممدوح ذكى عويس أستاذ ورئيس قسم إدارة الأعمال بكلية التجارة جامعة حلوان

 هذه الرسالة  توضح أهمية التخطيط الإستراتيجي في العديد من الأمور الهامة التي منها مراجعة الأداء المالي له والحفاظ على رأس المال من خلال إجراء التحديثات الدائمة التي تضمن سير العمل على الطريق الصحيح. يلعب التخطيط دور هام في المراحل التنفيذية للأعمال فهو يحول الأشياء التي تم التخطيط لها إلى أمور ملموسة بالواقع يمكن قياسها والإستفادة منها. يعد التخطيط الإستراتيجي أحد الجوانب العلمية في العمل والتي تسمع بتوظيف كافة عناصر الخبرة لتحقق الأهداف العامة للمؤسسة.و يساعد التخطيط الإستراتيجي في تنفيذ الأعمال المخطط لها خلال فترة زمنية معينة مما يساهم في الإسراع من وتيرة العمل. ويلعب التخطيط دور هام في تحديد الموارد اللازمة للإنتاج مما يساعد في إعداد الخطة المالية المناسبة لتجنب الإنفاق الغير مبرر.


+17
°
C
H: +19°
L: +10°
القاهرة
الأحد, 21 شباط
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
+20° +18° +21° +22° +20° +21°
+11° +11° +11° +12° +14° +12°
ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.18 4.27 51.3 15.68

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر