جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 10:16 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

برلمانى يحصل على موافقة الصحة بإنشاء وحدة تبرع لبنك الدم بمستشفى ناصر العام

النائب أشرف أمين
النائب أشرف أمين

برلماني يحصل على موافقة الصحة بإنشاء وحدة تبرع لبنك دم بمستشفي ناصر العام 

حصل النائب أشرف أمين، عضو مجلس النواب، على موافقة وزيرة الصحة الدكتور هالة زايد، بإنشاء وحدة تبرع بنك دم بمستشفي ناصر العام بشبرا الخيمة طبقا للمشروع السويسري لبنك الدم لدعم الأهالي وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وذلك تفعيلا لدور النواب الخدمي في دوائرهم بجانب دورهم الرقابي والتشريعي.

وأعلن أمين عقب الموافقة على طلبه، أنه سيتم  تسليم الموافقه لوكيل وزارة الصحة بالقليوبية لاتخاذ اللازم وانهاء الاجراءات، على أن يتم الانتهاء من انشاء وحدة التبرع بالدم في أقرب وقت عقب الانتهاء من الاجراءات اللازمة، مؤكدا على أهمية المشروع في دعم منظومة الصحة وتوفير أكياس الدم بالدائرة.

جاءت الموافقة استجابة لطلب الإحاطة الذي تقدم به النائب قبل أيام للمستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب لتوجيه للدكتور هالة زايد وزيرة الصحة، وفقا لنص المادة 212 من اللائحة الداخلية للمجلس.

وتنص المادة على أنه لكل عضو أن يقدم طلب إحاطة إلى رئيس مجلس الوزراء، أو أحد نوابه، أو أحد الوزراء، أو نوابهم، يحيطه علما بأمر له أهمية عامة ويكون داخلا فى اختصاص من يوجه إليه. ويجب أن يقدم طلب الإحاطة كتابةً إلى رئيس المجلس محددا به الأمور التى يتضمنها، ومبينا صفتها العامة، وتقيد طلبات الإحاطة فى سجل خاص بها وفقا لتاريـخ وساعة ورودها.