رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

رياضة

السيتي يفوز 2-1 علي دورتموند ويصعد لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا|تقرير

Image Title

تأهل فريق مانشستر سيتي الانجليزي الى الدور نصف النهائي بعد تحقيقه الفوز امام بوروسيا دورتموند الالماني 2-1 ضمن مباريات اياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في اللقاء الذي اقيم على ارضية ملعب السيجنال ادونا بارك ليحسم مجموع المبارتين لصالحه 4-2 وسيلتقي السيتي مع باريس سان جيرمان الفرنسي في الدور نصف النهائي في مباراة من العيار الثقيل.

الشوط الأول

بدأ الشوط الاول بسيطرة واستحواذ من قبل لاعبي فريق مانشستر سيتي ولكن بدون فعالية هجومية تذكر في ظل تنظيم دفاعي جيد للاعبي بوروسيا دورتموند والذين حاولوا الاعتماد على الهجمات المرتدة لتركيز جهودهم نحو خطف هدف مبكر وهو ما تحقق في الدقيقة 15 عبر جود بيلينجهام بعد تسديدة قوية سكنت شباك الحارس ايدرسون. 

هذا الهدف أشعل اجواء اللقاء بشكل كبير وخصوصاً من جانب لاعبي السيتي حيث ضغطوا بقوة في ظل التكتل الدفاعي الكبير للاعبي بوروسيا في مناطقهم الدفاعية ولاحت فرصة محققة للاعب كيفين دي بروين لخطف هدف التعادل بعد تسديدة قوية ارتطمت بالعارضة وبعدها حاول اللاعب البلجيكي متابعة الكرة ولكن دفاع دورتموند كان له الكلمة الاخيرة ليتصدى له ببسالة كبيرة.

لم تهدأ خطورة لاعبي السيتي حيث واصلوا ضغطهم الكبير في ظل اداء دفاعي مميز للاعبي دورتموند حيث احبطوا محاولات ابناء المدرب بيب جوارديولا حيث انقذ دفاع دورتموند كرة رياض محرز من على خط المرمى لينتهي هذا الشوط بتقدم بوروسيا دورتموند 1-0.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بطريقة قوية من قبل لاعبي السيتي حيث ضغطوا بقوة على مرمى الخصم وشهدت الدقيقة 52 وجود لمسة يد على اللاعب ايمري كان واستعان حكم اللقاء كارلوس ديل سيرو بتقنية الفيديو ليمنح السيتي ضربة جزاء تمكن رياض محرز بتسجيلها بنجاح في الدقيقة 54 ليمنح السيتزن هدف التعادل. 

وبعدها اصدمت كرة لاعب السيتي رودري بالقائم بعد تسديدة قوية عجز الحارس مارفين هيتز عن القيام بأي ردة فعل للتصدي لها وبجوره تحصّل مدافع دورتموند ماتس هاملز على رأسية خطيرة ولكنها مرت فوق العارضة واشتعلت اجواء اللقاء بشكل كبير بين لاعبي الفريقين حيث واصل السيتي ضغطه لخطف هدف التقدم وبدوره حاول دورتموند السعي الى مباغتة الخصم بهدف ثاني ليقلب اللقاء رأساً على عقب. 

وفي الدقائق الـ15 الاخيرة تمكن فيل فودين من خطف هدف ثاني للسيتزن بعد تمريرة حاسمة من بيرناردو سيلفا وبعدها فشل لاعبو دورتموند من القيام بأي مبادرة هجومية في محاولة لخطف هدف التعادل لكن لاعبو الستي نجحوا في الخروج بفوز مهم 2-1.


+17
°
C
H: +19°
L: +10°
القاهرة
الأحد, 21 شباط
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
+20° +18° +21° +22° +20° +21°
+11° +11° +11° +12° +14° +12°
ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.18 4.27 51.3 15.68

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر