جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 08:54 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

عادات وطقوس فناني الزمن الجميل في شهر رمضان

نشرت مجلة الكواكب في عدد صدر فى شهر رمضان عام 1954 كشف بعض نجوم الفن في الزمن الجميل عن عاداتهم فى شهر رمضان والطقوس التي يحرصون علي ادائها خلال الشهر الفضيل. وكان من بين هؤلاء النجوم الفنانة الاستعراضية الجميلة نعيمة عاكف، والفنان الكبير محسن سرحان. 

نعيمة عاكف وزيارة مساجد أولياء الله الصالحين

وخلال اجابتها لمحرر مجلة الكواكب عن عاداتها وطقوسها خلال شهر رمضان، قالت إنها تحرص على الصيام منذ كان عمرها 8 سنوات.وقالت النجمة الاستعراضية نعيمة عاكف،أن والدها كان يقدم كافأة قدرها 20 قرشاً لكل ابنة من بناته تصوم رمضان، مؤكدة أنها كانت تقوم ببطولة فيلم، وصادفت أيام التصوير شهر رمضان وطلب منها المخرج أن تفطر لتتمكن من العمل لكنها رفضت وأصرت على الصيام وطلبت تأجيل التصوير.

وأشارت المجلة إلى أن من أهم العادات التى تحرص عليها نعيمة عاكف فى رمضان بعد الإفطار زيارة مساجد الأولياء الصالحين.

محسن سرحان وتأجيل التصوير بعد الأفطار

وفي نفس التحقيق الصحفي لمجلة الكواكب تحدث الفنان محسن سرحان عن عاداته وطقوسه خلال شهر رمضان المبارك ة، وقال أنه ينام طوال النهار خلال شهر رمضان ولا يستيقظ إلا مع مدفع الإفطار ويشترط على المخرجين تأجيل التصوير إلى بعد الإفطار حتى يتمكن من الصيام دون أن يتخلى عن عاداته.

حسين رياض والتنقل بين المساجد

اما الفنان الكبير حسين رياض فكشف عن طقوسه خلال شهر رمضان المبارك، فقال ان شهر رمضان بالنسبة له فرصة للتقرب الي الله والحرص علي اداء العبادات وقراءة القرأن الكريم،كما اكد لمحرر مجلة الكواكب انه يقضى أغلب أوقات النهار متنقلا بين المساجد ليصلى كل وقت من الأوقات فى مسجد مختلف.