رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

جامعات ومدارس

طلاب الفنون التطبيقية بجامعة حلوان يحصدون المراكز الأولى في مسابقة تصميم المنسوجات ITEX

جامعة حلوان
جامعة حلوان

شارك طلاب كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان بالفرق الثانية والثالثة والرابعة بقسم طباعه المنسوجات والصباغه والتجهيز في مسابقة تصميم طباعة المنسوجات ITEX، والتي تهدف لتعزيز الابتكار في الطباعة الرقمية على المنسوجات والإبداع بين صغار المصممين في إنشاء أنماط مبتكرة مميزة للنسيج المصري.

وأعرب الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة عن سعادته بفوز طلاب جامعة حلوان في هذه المسابقة مؤكداً علي تفرد وتميز طلاب الجامعة وتمثيلهم المشرف لها في كافة المحافل خاصة هذه المسابقات التي تبرز التخصصات البارزة والمميزة التي تنفرد بها جامعة حلوان. 

وأوضحت الأستاذة الدكتورة ميسون قطب عميد كلية الفنون التطبيقية أن اشتراك الطلاب في هذه المسابقة هو فرصة لهم كمصممين طباعة منسوجات ، ليكون لهم الفرصة لتجربة أفكار جديدة والابتكار في التصميمات، وعرض الاعمال الإبداعية الخاصة بهم. 

وأشارت الأستاذة الدكتورة هبه مصطفي حسين رئيس قسم طباعه المنسوجات والصباغه والتجهيز الي أهمية المشاركة في هذه المسابقة حيث تعد المنسوجات ضرورية للعديد من جوانب الحياة، بدء من الملابس والمفروشات إلى العديد من الاستخدامات الأخرى، سواء كانت تأتي في شكلها الطبيعي أو مصبوغة، حيث يعد تصميم المنسوجات هو فن وجانب أساسي من عملية طباعة المنسوجات. باعتبار التصميم هو قلب طباعة المنسوجات ومحرك للمنتجات الناجحة.

هذا وقد استطاع ٩ من أبناء قسم طباعه المنسوجات والصباغه بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان الفوز بالجوائز الاولي وهم:

كريم اشرف، ناردين يوسف، مصطفى اشرف، مريم أديب، مصطفى محمود، منه جلال، ميار شفيق، ليلي مصطفي، مريم وليد. 

  وتكونت هيئة تحكيم المسابقة من الدكتور خالد البحيري المدير التنفيذي بغرفه الصناعات النسجيه باتحاد الصناعات المصرية ، الأستاذة فاطمه نصر الدين المنسق الفني بالغرفه النسجيه، ومجموعة من المتخصصين من المركز القومي للبحوث وهم د.رانيا، د.مروه عاطف من المركز القومي للبحوث، د.سامي نجيب رئيس قطاع الغزل والنسيج والملابس والجلود بمركز تحديث الصناعه، د.عايده زايد مدير مركز التصميم والموضه، م.مصطفي منصور المدير التنفيذي لمصنع المنسوجات الرقميه الحديثه، ا د / هبه مصطفي حسين رئيس قسم طباعه المنسوجات والصباغه والتجهيز بكليه الفنون التطبيقيه -جامعه حلوان، وقد أشرف على تنظيم المسابقة د.محمود عباس المشرف والمنظم لمسابقة itext.


+17
°
C
H: +19°
L: +10°
القاهرة
الأحد, 21 شباط
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
+20° +18° +21° +22° +20° +21°
+11° +11° +11° +12° +14° +12°
ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.18 4.27 51.3 15.68

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر