جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:34 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مفاجاة بشأن تطورات مبادرة مقاطعة الأسماك.. مستمرة حتى شم النسيم النواب يشكر الرئيس السيسي لزيادة موازنة التعليم 267 مليار جنيه ضبط عاطل حاول إدخال كمية من المواد المخدرة لأحد أقاربه أثناء محاكمته في الفيوم أوركسترا النور والأمل على مسرح أوبرا دمنهور حماية المستهلك يضبط مركزين طبيين أحدهما لحاصل علي الثانوية بالبخيرة ” صور ” ختام عروض مهرجان بؤرة المسرحي وغدا حفل الختام وإعلان الفائزين وكيل الوزارة يستقبل مشرف الوزارة للمراجعة الداخلية لأعمال الحمى والطفح الجلدي برلماني: خطوة جبارة ستدعم قطاع النفط بمصر .. ”أول منطقة حرة لتخزين النفط ومشتقاته” حلم القطار السريع يصل الشرق بالغرب.. الخط الثالث خطوة هائلة نحو ربط صعيد مصر بالبحر الأحمر توقيع اتفاقيتين للمساهمة المجتمعية لقطاع البترول في دعم الرعاية الصحية ”صور ” الأهلي كابيتال القابضة تستحوذ على 51% من أسهم رأس المال في شركة إيزيليس محافظ الشرقية يترأس اجتماع المجلس الاقتصادي

الشرطة الامريكية تواصل حوادث قتل لمواطنين من اصول افريقية 

تواصلت حوادث القتل في الولايات المتحدة مؤخرًا لعدد من المواطنين منهم من أصول أفريقية أو حتى لاتينية، وتعد حادثة مقتل جورج فلويد المواطن الامريكي من اصل افريقي اشهر هذه الحوادث ونتج عنها مظاهرات واحتجاجات عنيفة في عدد من الولايات الأمريكية. 

مقتل جورج فلويد 2020

وفي 25 مايو 2020، قتل شرطي امريكي من مدينة مينا بولس بولاية مينيسوتا المواطن الأمريكي الأسمر جورج فلويد على يد الشرطة الأمريكيةوعندما كان تريد اعتقاله حيث جلس أحد رجال الشرطة على صدره ومنعه من التنفس. 

ليظهر مقطع فيديو شهير للحادث لجورج فلويد وهو يقول للضابط «لا استطيع التنفس»، لتبدأ موجة من الاحتجاجات الكبيرة في جميع الولايات الأمريكية، وانتقلت بعدها التظاهرات لعدد كبير من دول العالم.

وبعد حادث جورج فلويد توقع البعض أن تختفي حوادث القتل تلك، خاصة مع قدوم رئيس جديد للولايات المتحدة في 20 فبراير وهو جو بايدن، إلا أن حوادث القتل استمرت.

مقتل مراهق يبلغ 13 عاما

وفي حادث قتل جديد نشرت سلطات مدينة شيكاغو الأمريكية تسجيل فيديو يبين مقتل قاصرًا يبلغ من العمر 13 عاما، في مشاهد لا تُحتمل علي يد عناصر من شرطة المدينة ، بحسب رئيس بلدية المدينة الثالثة في الولايات المتحدة الذي دعا إلى الهدوء.

في الفيديو المصوّر الذي سجلته كاميرا للمشاة مثبتة على رأس شرطي، يمكن رؤية شرطيين يلاحقون صبي صغير يدعي آدم توليدو وهو من أصل لاتيني، ويأمرونه بالوقوف ورفع يديه. ثمّ يتم إطلاق النار عليه في الوقت الذي توقف المراهق ورفع يديه في الهواء.

وقال احد افراد الشرطة ان المراهق آدم توليدو كان مسلّحًا، لكن لم يظهر الفيديو المصور الواقعة أي سلاح بين يديه. 

ووصف رئيس بلدية شيكاغو لوري لايتفوت هذه المشاهد في مؤتمر صحافي قبل نشرها، بأنها "لا تُحتمل"، داعيًا السكان إلى التحلي بالهدوء في وقت يتصاعد التوتر حول عنف الشرطة في البلاد.

مقتل شاب أفريقي في بروكلين

وفي مدينة بروكلين، قُتل شابٌ من أصول أفريقية، بعدما أطلقت الشرطة النار عليه، فأردته قتيلًا. وأعلنت شرطة مينيابوليس الأمريكية أن إطلاق أحد ضباط الشرطة النار على شاب من أصول أفريقية تم عن طريق الخطأ، حيث سحب الضابط مسدسه واستخدمه ضد الشاب المذكور، عوضًا عن السلاح الصاعق.

وأثار مقتل الشاب الأسمر مظاهرات غاضبة بعدد كبير من المدن الأمريكية، والذي أدى إلى إعلان حالة الطوارئ في عدد من المدن الأمريكية الكبرى وتطور إلى حظر تجوال من أجل السيطرة على التظاهرات.

وقالت السلطات الأمريكية إن عناصر من الشرطة كانوا متواجدين في الجزء الجنوبي الشرقي من مدينة مينابوليس بعد تقارير عن تواجد مسلحين في سيارة.

وأوضح قائد شرطة العاصمة الأمريكية بيتر نيوزهام "عندما اقتربوا من السيارة، حاول بعض الأشخاص الفرار على الأقدام وأطلق شرطي النار من سلاحه" ما أسفر عن مقتل أحدهم.

وأضاف "نعتقد أنه كان يحمل سلاحا في ذلك الوقت"، مؤكدًا العثور على قطعتي سلاح في مكان الحادث.