جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 10:06 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”الديار” تكشف سبب انفجار ماسورة غاز بالطالبية

قال إبراهيم خليفة أحد سكان شارع الزعيم السادات "ترسا سابقًا" بمنطقة الطالبية بمحافظة الجيزة، إن سبب انفجار ماسورة الغاز  الرئيسية بالمنطقة هو "لودر محمل بأثقال"، حيث تسبب في كسرها وحدوث تسريب للغاز، مما ادى الى تسبب حالة من الرعب والقلق عد اهالي المنطقة.

وأضاف آخر وهو أحد سكان المنطقة ايضا، أن شركة الغاز قامت باجلاء المواطنين من منازلهم حفاظا علي ارواحهم حتى تتمكن من العمل علي اصلاحها، مضيفا انه لم يكن هناك خسائر في الارواح بسبب تسريب او انفجار الماسورة.

ومن جانبها قامت الشركة المصرية لتوزيع الغاز الطبيعي للمدن "تاون جاس" بإرسال فرق الطواريء لعمل الإصلاحات اللازمة لماسورة الغاز، وحتى الأن لم يتم التعرف علي سبب الكسر او السبب في تسريب الغاز منها.

وتوجهت سيارات الإسعاف وقوات الحماية المدنية للتعامل مع كسر الماسورة بعد غلق محابس الغاز بالمنطقة.

ومن جانبها شددت قوات الحماية المدنية على المواطنين بعدم النزول إلى الشارع وعدم استخدام المصاعد الكهربائية ، كما تم فصل الكهرباء عن المنطقة تحسبا لأي أخطار جراء الانفجار. 

وتلقى اللواء هشام صادق مدير الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة، إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها كسر ماسورة غاز بشارع الزعيم السادات "ترسا سابقا"بمنطقة المريوطية بدائرة قسم شرطة الطالبية غربي المحافظة دون نشوب حريق، وعلى الفور تم الدفع بسيارتي إطفاء كما جرى التنسيق مع رجال الحي وشركة الغاز، وجار إصلاح الكسر.