جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 11:06 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

انتعاشة في أسواق الفسيخ ونفاذ جميع المخزون عند التجار اول ايام العيد بالغردقة

فسيخ الغردقه
فسيخ الغردقه

أسواق الفسيخ بالغردقة تشهد انتعاشه، في أول ايام عيد الفطر المبارك  للأسماك الطازجة والفسيخ والرنجة، بالتزامن مع عيد الفطر المبارك، خاصة مع قرار وقف الصيد. 

فيما عبر عدد من أهالى مدينة الغردقة والوافدين لقضاء الإجازات عن فرحتهم علي وجود انواع كثير ومختلفه من الأسماك الطازجه والمملحه، حيث بلغ سعر سمك الحريد 80 جنيهاً بدلا من 50 جنيها، والكشر" 85 جنيها بدلا من 55 جنيها، كما وصل سعر كيلو الكليمارى 160 جنيها بعد أن كان سعره قبل العيد 120 جنيهاً ، و بلغ سعر سمك "الشعور 120جنيهاً للكيلو بعد أن كان سعر 65 جنيهاً .

من جانبه اشار محسن حمدي  أحد سكان مدينة الغردقة لقضاء إجازة عيد الفطر، حرصت للذهاب مبكراً لحلقة السمك لشراء الاسماك الاسعار مبالغ بها بشكل كبير. 

فيما أكد الريس عبدالمالك احمد صاحب محل سمك بالغردقة، الأسعار مرتفعة بسبب وقف الصيد، كذلك زيادة الطلب من المواطنين لشرا الأسمال بمختلف انواعها. 

أشار "عبده فهيم" تاجر اسماك مملحه أنه سمك البحر الأحمر يختلف عن أي أسماك أخرى، فبوري البحر الأحمر، مطلوب وتختلف أسعاره عن أسماك المزارع بصورة كبيرة، وذلك بسبب ندرة السمك "البوري" في البحر الأحمر وقليل ما يتم صيده في البحر الأحمر.

واكد فيهم حركة البيع ممتازه الم الاخوه عيد الفطر عوض شم النسيم والموسم للتاجر مربح لأننا ننتظر الموسم كل سنه، وأنه المخزون الي عندي نفز والحمد لله موسم بيع ممتاز

واكد فهيم نصيحه لشراء الأسماك المملحه أن بالرئيه أن يكون غير مرهرت وان يكون متماسك ولونه طبيعي وغير مصفر تكون من الداخل لونها اللون الوردي واحسن ملوحه بتيجي من اسوان الملوحه الكلابي.

فى سياق مختلف أغلقت كافة مدن محافظة البحر الأحمر، اليوم الخميس، الشواطئ العامة الموجودة بالإضافة لجميع الحدائق العامة المنتشرة بمدينة الغردقة مع تعيين خدمات أمنية عليها من مديرية أمن البحر الأحمر وذلك لمنع أي تجمعات أو احتفالات خلال عيد الفطر المبارك، ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا

كما أغلق النادي الاجتماعي بمدينة الغردقة أبوابه وشواطئه أمام الأعضاء والزائرين، تنفيذا لتعليمات مجلس الوزراء وحرصا على سلامة المواطنين المقيمين بالمدينة من أعضاء ورواد النادي، وضمن الإجراءات الاحترازية والحد من انتشار فيروس كوفيد 19، وتنفيذا لتعليمات الحكومية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.