رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

أخبار مصر

تزايد الوفود السياحية.. المقصد المصري يتجاوز كورونا

Image Title

 
عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، ويقدمه الإعلاميان محمد الشاذلي وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "تزايد الوفود السياحية .. المقصد المصري يتجاوز كورونا".


يوم بعد يوم يزداد عدد الدول التي أعادت السياحة مرة أخرى إلى مصر بعد توقف عدة شهور لجأت فيها دول العالم إلى إغلاق عام بسبب تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد وهو ما أدى إلى تعطيل حركة السياحة الخارجية. 
وعقب عودة الطيران المصري من جديد بدأت الدول تدريجيا السماح لرعاياها بالسفر إلى مصر بسبب الجهود التي قامت بها وزارة السياحة من أجل طمأنة السياح في كل دول العالم باتخاذ الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي العدوى. 


وأعلنت شركة الطيران الروسية زيادة عدد رحلاتها إلى القاهرة وتضاعف عدد التذاكر من خلال استخدام طائرات أكثر سعة، ولم تكن روسيا فقط هي أول من تعلن عن عودة السياحة الخاصة بها إلى مصر، لكن هناك العديد من الدول التي استأنفت رحلات السياحة الخارجية الخاصة بها إلى مصر بعد الاطئمنان على إجراءات الوقاية التي تتخذها الفنادق. 


حيث استأنفت فرنسا رحلاتها السياحية إلى المدن الشاطئية المصرية في أكتوبر 2020 وفي سبتمبر الماضي استقبل مطار القاهرة أول طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية البريطانية بعد الجائحة قادمة من مطار هيثرو في لندن وعلى متنها 180 ركابا وحتى نهاية عام 2020 استقبلت مدينتا شرم الشيخ والغردقة 26 ألف سائح من أوكرانيا وبيلاروسيا وسويسرا والمجر وصربيا.

https://www.youtube.com/watch?v=b5TvLXMrl2g


+17
°
C
H: +19°
L: +10°
القاهرة
الأحد, 21 شباط
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
+20° +18° +21° +22° +20° +21°
+11° +11° +11° +12° +14° +12°
ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.18 4.27 51.3 15.68

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر