رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

حـــوادث

مستشفى متطور بأجهزة حديثة لعلاج السجناء خلف الأسوار والاهتمام بصحة نزلاء سجن الفيوم

مستشفي سجن الفيوم
مستشفي سجن الفيوم

تفقد حقوقيون وإعلاميون، اليوم الثلاثاء، مستشفى سجن الفيوم، للوقوف على أوجه الرعاية الصحية المقدمة للنزلاء خلف الأسوار، حيث أشاد الضيوف بحسن الاهتمام بصحة السجناء.

 

وأكد السجناء وجود مستشفى متطور خلف أسوار السجن، بها العديد من الأجهزة، ويتم استقبال المرضى وفحصهم وتوفير العلاج لهم، واجراء عمليات اذا تطلب الأمر، مع اجراء عمليات التطهير والتعقيم المستمرة.

 

وامر اللواء محمود توفيق، عملية تطوير، تؤكد التزامها بتنفيذ المعايير الدولية لحقوق الإنسان فى ملف السجون، حيث توفر غذاء صحى للسجناء ومشروعات صناعية وزراعية وإنتاجية من مزارع الانتاج الحيوانى والداجنى والسمكى والتى تُعد من أهم سُبل تنفيذ برامج التأهيل للنزلاء، وما من سبيل لتحقيق الاكتفاء الذاتى الغذائى للسجون إلا لما يقوم به قطاع السجون من عمليات التطوير للمشروعات القائمة والتوسع فى إنشاء مشروعات جديدة يمكن من خلالها استيعاب أعداد أكبر من النزلاء سعيًا لتحسين أحوالهم المادية وتأهيلهم على النحو الأمثل.

 

وتم عمليات التطوير التى شهدتها السجون، لم تقف عند هذا الحد، وإنما امتدت وصولًا لوجود إجراءات صحية للنزلاء بشقيها الوقائى والعلاجى، فبمجرد أن تطأ قدم السجين السجن يلقى رعاية طبية اذا استلزم الأمر، سواء من خلال مستشفيات السجون أو مستشفيات وزارتى الصحة والتعليم العالى فى حالة تفاقم الأمر.

 

وفى هذا الصدد، حرص قطاع السجون على زيارة الطاقة الاستيعابية للأسرة الطبية وعدد ماكينات الغسيل الكلوى وغرف العمليات للاهتمام بصحة السجناء، وتم استحداث عنابر جديدة للنزلاء من ذوى الاحتياجات الخاصة وتجهيزها على النحو الذى يلائم حالتهم الصحية.


+17
°
C
H: +19°
L: +10°
القاهرة
الأحد, 21 شباط
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
+20° +18° +21° +22° +20° +21°
+11° +11° +11° +12° +14° +12°
ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.18 4.27 51.3 15.68

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر