الثلاثاء 19 مارس 2024 10:06 صـ 9 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
”الجنايني” .. في ذمة الله قطع المياه اليوم عن قرية ميت ابو خالد بميت غمر للقيام بتنفيذ اعمال ربط لخط محطة المياة المرشحة الجديدة الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية توجه نصائح وتعليمات هامة للمواطنين حال سقوط الأمطار والطقس السيئ محافظ المنيا يهنئ السيدة الفائزة بلقب الأم المثالية لهذا العام حجم كبير جدا للندوات التوعوية الصحية عن شهر فبراير بصحة دمياط تعرف على حالة البحر في ظل حالة الطقس اليوم الثلاثاء إستمرار متابعة محافظ الفيوم لرفع آثار الطقس السيئ تكريم وكيل وزارة التربية والتعليم لأبنائه الطلاب الفائزين فى مسابقة ابن سينا المنصورة بيطرى الغربية يستعد لتنفيد الحملة القومية لتحصين المواشى السكرتير العام يعقد اجتماعًا لدفع العمل بالمشروعات القومية الجاري تنفيذها على أرض محافظة البحيرة نائب محافظ البحيرة تتفقد مستشفي رشيد المركزى وأعمال الرصف وإصلاح الهبوط الأرضي بشوارع رشيد خصم 3 أيام من الراتب للمدير المناوب لمستشفي القنايات ..تعرف علي التفاصيل

متحف المجوهرات بالإسكندرية يعلن عن استفتاء لعدد من قطع أقراط الملكة فريدة

الملكة فريدة
الملكة فريدة

اعلن متحف المجوهرات بالإسكندرية عبر صفحته علي الفيس بوك عن أستفتاء لاختيار أحد القطع الفائزة من مجموعة أقراط الملكة فريدة المعروضة ضمن مقتنيات متحف المجوهرات الملكية ضمن مجموعة أقراط الملكة فريدة كالاتي : 

قرط من فردتين من البلاتين كل فردة على هيئة ثريا مرصعة بالماس.

قرط من فردتين من البلاتين و الذهب الابيض كل فردة عبارة عن حلية بشكل زهرة لوتس مرصعة بالماس تتدلى منها حليات بكاسة من البلاتين مركب بها حجر أكوامارين بشكل دمعة.

قرط من فردتين من البلاتين كل فردة عبارة عن بيوت فصوص مرصعة بالماس متصلة بحلية علي شكل مثلث يتدلي منها حجر من اللابيس لازولي ( اللازورد) محفور و مفرغ بشكل زهور و اوراق شجر . 

قرط من فردتين من البلاتين كل فردة على شكل ثلاثة أغصان من البلاتين مرصعة بأحجار من الماس و الزفير تلتف حولها حلية مرصعة بالماس من أعلى . 

و يذكر أن الملكة فريدة هي صافيناز ذو الفقار وشهرتها الملكة فريدة ، ولدت في 5 سبتمبر عام 1921 بالإسكندرية بمنطقة جناكليس، والدتها السيدة زينب محمد سعيد ووالدها يوسف ذو الفقار باشا؛ فهي تنتمي لأسرة ذوالفقار المصرية العريقة ، تعلمت اللغة الإنجليزية والفرنسية بمدرسة للراهبات بالإسكندرية، وعملت كفنانة تشكيلية وشجعها على ذلك خالها الفنان الكبير محمود سعيد. 

تزوجت من الملك فاروق عام 1938 في حفل زفاف أسطوري بقصر القبة لتكون الزوجة الأولى للملك والملكة المتوجة القرينة ووالدة كل من الأميرات : فوزية ، فادية ، فريال بنات الملك فاروق . ثم انفصلت عن الملك فاروق عام 1948. توفيت في 16 أكتوبر عام 1988 عن عمر يناهز 67 عاماً