جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 01:13 صـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

الفنان خالد سرحان لـ«الديار»: أسعدنى تفاعل الجمهور مع «رفعت الدهبى».. و«يوميات زوجه مفروسة» الأقرب لقلبي

الفنان خالد سرحان
الفنان خالد سرحان

"خالد سرحان" ليس ممثلا موهوبا فحسب، بل إنه من بين قلة من الفنانين الذين لا يمكنهم فصل وسائل التعبير لديهم عن أنفسهم، لأنهم يبدعون باستخدام أجسادهم وأصواتهم وميزاتهم النفسية والعقلية؛ أي أن إبداعهم لا ينفصل عن شخصياتهم.

 

ولقد أثبت "خالد سرحان" في دوره في "حسن" فى مسلسل "المداح"، و"رفعت الدهبي" في "اللي مالوش كبير"، موهبة كبيرة، حيث استطاع أن يوظف الإمكانيات التي يمتلكها من الموهبة الفنية وحرفيته في الأداء لإتقان أدواره على أكمل وجه.

 

وليس جديدا عليه تقديم الشخصيات الصعبة المركبة فدائما يختار أعماله بعناية ويدرس خطواته التمثيلية بشدة، وله بصمات في مشواره، منها مسلسل "خيانة عهد" و"العائلة والناس" و"قصه حب" وفيلم "في يوم وليله" وغيرهم من الأعمال التي علقت بأذهان الجمهور سواء في السينما أو الدراما.

 

إلتقت "الديار" بالفنان خالد سرحان لكى يكشف لنا عن كواليس وأسرار أدائه الممتع والشيق فى أعماله الأخيرة، فكان لنا هذا الحوار...

 

 

- كيف تم ترشيحك وكيف كان استعدادك لشخصية "رفعت الدهبي"؟

 

-- جاء ترشيحى لدور رفعت الدهبي في مسلسل "اللي مالوش كبير" عن طريق المؤلف عمرو محمود ياسين، بعد مسلسل يسرا خيانة عهد.

 

- ما هو أقوى وأصعب مشهد قدمته في المسلسل؟

 

-- بالفعل كان يوجد مشاهد كثيرة في مسلسل اللي ملوش كبير صعبة من مشهد قتلى لمالك أثار جدل الجمهور وزاد كراهية الجمهور لشخصية رفعت الذهبي والمشهد الأخير أثناء قتلى على يد الخديوي.

 

- شخصيتان جسدتهما في عملين ناجحين رفعت الدهبي، حسن.. كيف أتقنت التعامل مع كل منهما؟

 

-- تعبت فيها جداً وكانت مرهقه نفسيا وجسدياً، شخصية رفعت الدهبي من الشخصيات الصعبة جدا كانت محتاجة دراسة، لأنها تأخذ من المخزون في الذاكرة، لكن شخصية "حسن" في المداح طبعا كانت أسهل لكن مش سهلة قوي لأن طبعا حسن لما قتل قتل وهو طيب غير رفعت الذهبي قتل وهو شرير.

 

- مشهد النهاية فى المسلسل أثار جدلًا كبيرًا بسبب كآبته.. كيف رأيت نهاية العمل؟

 

-- مشهد النهاية فى المسلسل أثار جدلاً واسعاً لأن الإجرام بيجيب إجرام ودول مجرمين وده الطبيعي والواقع ان تكون نهايتهم.

 

- كيف رأيت ردود أفعال الجمهور على المسلسل؟

 

-- أسعدنى التفاعل الكبير مع الدور، وقد هاجمنى الجمهور على مواقع السوشيال ميديا، فمثلا أحد رواد التواصل الإجتماعى هاجمنى بشدة بردود عنيفة وكره شديد لشخصية رفعت الذهبي وهو دليل على أننى جسدت شخصية رفعت الذهبي بصدق فقد تقمصتها وعايشتها معايشة كاملة، مع تفاصيل شخصية رفعت الذهبي، على العكس تمام ردود أفعال الجمهور على شخصية حسن الجمهور حبها جدا لأنها شخصية بسيطة وقريبة من البسطاء الموجودين في المجتمع.

 

- هل بالفعل أنت صديق شخصي لأحمد العوضي قبل تصوير مسلسل ما لوش كبير؟

 

-- لا تربطني صداقة بأحمد العوضي من قبل لكني في صداقة بيني وبين ياسمين عبد العزيز أحنا اشتغلنا عملين قبل كده مع بعض، وكان في مشاريع أنا وياسمين أخوات وأصدقاء من زمان، وأحمد العوضي أول مرة أشوفه وأقعد معه لما اشتغلنا في المسلسل اللي مالوش كبير.

 

- فيلم "في يوم وليله" كان أول فيلم تغير فيه جلدك من الكوميديا للأكشن؟

 

-- هو تغيير جلدي في الأدوار ليس جديد هو ممكن الجيل الجديد لا يستوعب تغيير جلدي قوي لأن الفترة الأخيرة تصنفت كوميدي، لكن أنا من زمان بغير جلدي قدمته أدوار مختلفة كثير في مسلسلات قديمة زي العائلة والناس ومسلسل قصه حب، ده عملته قبل كده أنا أتصنفت كوميدي، يمكن عشان نجاحي مع الزعيم عادل إمام في الأعمال الكوميدية وأيضا فى مسلسل يوميات زوجة مفروسة، مسلسل العيادة، كل هذه الأعمال وضعتني الإطار الكوميدي عند الجمهور لكن طول حياتي من أيام ما كنت في المعهد السينما ده بمثل جميع الأدوار.

 

- كيف كانت علاقتك بالفنان خالد النبوي؟

 

-- علاقتي في خالد النبوي علاقة كويسة جدا هو صديق عزيز وأخ كبير هو فنان عظيم وأنا بعتز بصداقته جدا.

 

- قدمت العديد من الأعمال التليفزيونية على مدار مشوارك الفني، فما المسلسلات التليفزيونية الأقرب لقلبك؟

 

-- العمل الأقرب لقلبي هو مسلسل "يوميات زوجه مفروسة" لأني الأطفال بيحبواه جداً وقدمت منه أربع أجزاء ويمكن اعمل الجزء الخامس لكن أنا ما أقدرش أقدم الجزء الخامس دلوقتي في عدم وجود الفنانة الراحلة الجميله رجاء الجداوي والفنان الراحل سمير غانم الله يرحمهم وأنا بأحب مسلسل يوميات زوجة مفروسة جدا الحمد لله نجحت جميع الأجزاء المسلسل، وكان هو مسلسل الأسرة المصرية.

 

 

- متى نجد الفنان خالد سرحان فى السينما مرة أخرى؟

 

-- السينما الآن بتعاني من أزمة كبيرة كان في مشاريع لكن مشاريع مؤجلات بسبب أن في أفلام كثيرة في العلب، في أفلام لسنة قدام لسه أنا قدمت فيلم العام الماضي في يوم وليله مع خالد النبوي، وكان في إتفاق على عمل أخر، لكن طبعا ظروف الكورونا، هي دي الأزمة، لكن السينما في قلبي وأنا باحبها جداً وإن شاء الله في حاجة في السينما قريب.

 

- في النهاية.. ماهي رسالتك الفنية؟

 

-- رسالتي الفنية هي أن  كل شخص يهتم بعمله ويذاكر شغل كويس ويحبه لأن الفن مش سهل زي ما ناس كثيرة فاهمة هو صعب جداً.

 

ومحتاج أنك تكون أمين جدا مع نفسك عشان الناس تصدقك وأمين جدا على العمل اللي بتعمله.

 

لأن الفن المهنة زي أي مهنة يحتاج إتقان جدا ومذكرة في العمل اللي بيتقدموا وبشكرك جدا يا مها على هذا الحوار.