جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 05:16 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
استمرار المراجعة النهائية للشهادتين الإعدادية والثانوية العامة الشاهد الثانى بـ”رشوة الرى”: تقرير معهد الإنشاءات كشف عدم صلاحية الخرسانة حريق في 5 منازل بالفيوم و حالات اختناق بين المواطنين رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للإفراج الجمركي عن البضائع في الموانئ وتطبيق منظومة الشحن المسبق البابا تواضروس يعزي أسرة الراحل رسمي عبد الملك تدشين وحدات حزبية جديدة ومعارض للسلع وقوافل الخير بأمانة حماة الوطن بسوهاج بسبب خلاف على مكان البيع بالسوق بالقليوبية بائع خضروات يقتل زميله مناقشة مجلس شئون التعليم والطلاب بجامعة الإسكندرية للإستعدادات لأعمال امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني وزير التنمية المحلية يهنئ وزير الدفاع والإنتاج الحربى بذكرى عيد تحرير سيناء المجيد اجتماع وزير التعليم مع لجنة من قيادات الوزارة لتطوير وتفعيل سبل تحقيق ضمان الجودة التعليمية ”وزير الدولة للإنتاج الحربي” في زيارة مفاجئة لشركة ”أبو زعبل للصناعات المتخصصة” أمن القاهرة يكشف لغز بلاغات سرقة ويضبط الجناة والمسروقات

مسئول يوناني يشير إلى التوصل لتفاهم متبادل في بعض النقاط بين بلاده و تركيا

العلاقات اليونانية التركية
العلاقات اليونانية التركية

كشف مسئول بالحكومة اليونانية، عن إن رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، توصلا إلى تفاهم اليوم على عدم تكرار مواجهة العام الماضي، التي جعلت البلدين على وشك الدخول في صراع مسلح.

حيث أوضح المسئول اليوناني، عقب اجتماع بين الزعيمين على هامش قمة حلف شمال الأطلسي في بروكسل، أن “الأجواء كانت جيدة.. جرى التوصل إلى تفاهم متبادل على أن توترات عام 2020، لا ينبغي تكرارها في 2021”.

وذكر أيضا المسئول بالحكومة اليونانية الذي فضل عدم ذكر إسمه، أن بلاده ترغب في تحسين العلاقات تدريجيا ، مع تركيا لكن الخلافات الرئيسية لا تزال قائمة بين الجانبين، ومنها ترسيم الحدود البحرية في شرق البحر المتوسط.

وتجدر الإشارة إلى أن تشهد العلاقات اليونانية التركية، توتر ملحوظ و مناوشات بين البلدين الذين يجري بينهم خلافات حادة، جراء أزمة ترسيم الحدود البحرية بينهما.

ويشار إلى أن حذر الاتحاد الأوروبي مراراً و تكراراً، تركيا من الاستفزازات التي تقوم بها ضد اليونان، مؤكداً على تدخله إذا لزم الأمر.

ويذكر أن انعقدت على مدار اليومين قمة بين قادة حلف شمال الأطلسي، بحضور الرئيس الأمريكي جو بايدن.