رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

عربي و دولي

تعليقاً على قمته مع بوتين.. بايدن يصرح بقوله اللقاء كان صريح للغاية

جانب من القمة الأمريكية الروسية
جانب من القمة الأمريكية الروسية

صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن قبل قليل، عقب القمة الروسية الأمريكية، إنه لم تكن هناك أي نبرة حديث عدائية، خلال لقائي مع نظيري الروسي فلاديمير بوتين.
حيث أوضح بايدن خلال مؤتمر صحفي، بقوله "لدينا مسؤولية مشتركة لإدارة العلاقات بين واشنطن وموسكو.. لقائي بالرئيس الروسي كان صريحا للغاية".
كما أفاد جو بايدن ،أنه ليس لديه أجندة ضد روسيا، ولكن أجندته هي خدمة مصالح الشعب الأمريكي، وأضاف أن رد واشنطن سيكون قوي تجاه أي عمل يهدد مصالح الشعب الأمريكي.
وأكد الرئيس الأمريكي أيضا، أن واشنطن ستواصل إثارة مواضيع حقوق الإنسان في روسيا، وتابع قائلا: "وضعنا أسسا واضحة حول طريقة التعامل مع موسكو".
وذكر بايدن أنه ناقش مع نظيره الروسي، الخطوات الواجب اتخاذها لمنع وقوع أي صراعات مسلحة، وأكد أنه تم الاتفاق على العمل معًا لمنع إيران من الحصول على سلاح نووي.
فيما تطرق جو بايدن خلال المؤتمر الصحفي، أنه أكد لنظيره الروسي فلاديمير بوتين، أنه بإمكانه المساعدة في دفع إيران، إلى العودة للالتزام بالاتفاق النووي.
وتجدر الإشارة إلى أن انعقدت في العاصمة السويسرية جنيف، القمة الأمريكية الروسية، حيث بدأت بالجولة الأولى التي حضرها الرئيسين و وزيري الخارجية الأمريكي و الروسي، فيما عقدت الجولة الثانية بشكل موسع بحضور وفدين البلدين. 


ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.19 4.28 52.24 15.7

الأكثر قراءة

زاوية رأى

تابعنا على تويتر