جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 11:17 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات للمواطنين بالمحافظات.. رصف طرق بالغربية ١٥١٣ مواطن تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان بقافلة السرو من صحة دمياط التنمية المحلية تتابع تنفيذ مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة مصر بتتبني بالمحافظات ..” أسوان” افتتاح استوديو المحتوى التعليمى الجديد بالتعاون مع اليونسكو وهواوى بالأكاديمية المهنية للمعلمين وزيرة التضامن: 60% من مرضى الإدمان يعيشون مع أسرهم دون اكتشاف الوالدين لتعاطي أبنائهم. وصول 8 شهداء لـ مستشفى «الأقصى» جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم المغازي إصابة 9 أشخاص واحتراق منزل في مشاجرة بالفيوم ... بسبب خلافات الجيرة مصرع شاب في تصادم دراجة نارية بجرار زراعي في الوادي الجديد «القباج» تطلق مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات» للوعي بخطورة الإدمان 4 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال لمنزل بمخيم المغازي سوريا.. انفجارات عنيفة تدوي في منطقة مطار حلب الدولي وزيرة التضامن: قضية المخدرات أصبحت خطرًا يُهدد السلم المجتمعي

هواوي مصر توقع بروتوكول تعاون مع الجامعة البريطانية لتدريب وتوظيف طلابها لدعم مصر في التحول الرقمي

وقعت شركة هواوي تكنولوجيز مصر، الرائدة عالمياً في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مذكرة تفاهم وبروتوكول تعاون مع الجامعة الجامعة البريطانية في مصر، بشأن التعاون العلمي والتكنولوجي بين الطرفين فى عدد من المجالات، والبدء في مبادرة لتدعيم رؤيه مصر فى التحول الرقمي، وتوفير أفضل فرص لطلاب الجامعة في قسم اللغة الصينية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية.
وقع الدكتور يحيى بهي الدين - القائم بأعمال رئيس الجامعة بحضور فريدة خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر والدكتورة شادية فهيم عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجامعة البريطانية، مذكرة التفاهم، مع السيد ما بن - مدير قطاع الاتصال والشراكات الاستراتيجية بشركة هواوي تكنولوجيز مصر، الرائدة عالمياً في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بهدف تدريب وتوظيف طلاب قسم اللغة الصينية بكلية الإداب والعلوم الإنسانية وكليات الجامعة الأخرى، لربط التعليم بالتدريب من منطق أن التعليم أولوية وطن وأنه السبيل الوحيد للنهوض بهذة الأمة.
وأكدت فريدة خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر، أن الجامعة تعمل على تعزيز الإستثمار في تنمية الثروة البشرية والعقول الشابة من خلال تأهيل الدارسين والخريجين وإمدادهم بأحدث ما توصل إليه العلم من تقنيات في مختلف المجالات، مع الإستفادة من هذا التقدم التقني بما يتماشى مع التوجهات العالمية وإستراتيجية مصر 2030 للتحول الرقمي الشامل في كافة القطاعات. مشيرة إلى أن مجلس الأمناء يقوم بتوفير كافة الفرص العلمية لطلبة الجامعة بهدف إعداد كوادر تمتلك القدرة على مواجهة المستقبل ودفع عجلة التنمية والعمل على تطوير القطاعات المختلفة في مصر.
أكد السيد ما بن - مدير قطاع الاتصال والشراكات الاستراتيجية بشركة هواوي تكنولوجيز مصر، سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم نظراً لمكانة الجامعة البريطانية في مجال البحث والتعليم والتكامل المعرفي، حيث تتيح شركة هواوي فرصة التدريب والتوظيف للطلبة وخريجي الجامعة في مشروعاتها المختلفة داخل وخارج مصر. 
وأشار السيد ما بن، إلى أن التعاون مع الجامعة البريطانية سيعود بالفائدة على كلا الطرفين، حيث تقدم الجامعة لشركة هواوي خرجين مؤهلين يمتلكون مهارات مميزة للعمل بها، كما يمكن لشركة هواوي أن تسهم في تدريب هؤلاء الطلاب على المهارات اللازمة لسوق العمل، إضافة إلى تطوير العلاقة مستقبلاً في إنشاء برامج مشتركة في الدراسات العليا والبحث العلمي.
من جانبه أوضح الدكتور يحيى بهي الدين - القائم بأعمال رئيس الجامعة، أن الجامعة البريطانية تخطوا خطوات واثقة لتكون جامعة من الجيل الرابع بعد أن إستثمرت جهودها في التعليم والتعلم وريادة الأعمال، حيث تمتلك بنية تحتية تكنولوجية متطورة للغاية، وهو ما جعلها تواكب التطورات التي يشهدها العالم لتصبح في مقدمة الجامعات في مصر طبقاً للتصنيفات العالمية.
وقالت الدكتورة شادية فهيم عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجامعة البريطانية:" سوف يسهم البروتوكول والتعاون العلمي والتدريب بين قسم اللغة والثقافة الصينية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجامعة البريطانية في مصر وشركة هواوي تكنولوجيز مصر، في تعزيز الكوادر البشرية ومواكبة سوق العمل وإتاحة فرص التدريب والتوظيف لطلبة الكلية والجامعة بواحدة من أكبر شركات التكنولوجيا في مصر.
وأضافت فهيم :" لقد حرص قسم اللغة الصينية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية على توقيع إتفاقية التعاون والتدريب بين الكلية وشركة هواوي تكنولوجيز مصر، بهدف تخريج كواد بشرية تلبى إحتياجات سوق العمل وتعمل على تعزيز رؤية الكلية في خدمة وتنمية المجتمع.

No description available.

No description available.