الثلاثاء 19 مارس 2024 06:37 صـ 9 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

قرارات مهمة في اجتماع الهيئة الوطنية للصحافة

عقدت الهيئة الوطنية للصحافة اجتماعاً اليوم الأحد الموافق 2021/7/4 برئاسة السيد عبدالصادق الشوربجي رئيس الهيئة وبحضور السادة أعضاء الهيئة ، الدكتور أحمد مختار وكيل الهيئة ، والمستشار عادل بريك نائب رئيس مجلس الدولة ، الدكتور إيهاب أبو عيش ، والدكتورة فاطمة سيد أحمد ، والأساتذة وليد عبدالعزيز ، سامح عبدالله ، أسامة أبو باشا ، الشيماء عبدالاله ، ومروة السيسي أمين عام الهيئة .

وقد انتهت الهيئة الى عدد من القرارات :-

أولاً : الموافقة على منح العاملين بالمؤسسات الصحفية القومية اعتباراً من 2021/7/1 حافزاً شهرياً بفئة مالية مقطوعة بمقدار 175 جنيه ، على ألا تضم الى الأجر الأساسي .

ثانياً : الموافقة على تحويل إصدارات” الأهرام المسائى" الصادر عن مؤسسة الأهرام ، " الأخبار المسائي " الصادر عن مؤسسة أخبار اليوم و" المساء " الصادرة عن مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر ، الى اصدار الكتروني .

ويحتفظ للعاملين بالإصدارات الالكترونية بكافة وظائفهم وحقوقهم المالية من أجور ومزايا مالية أخرى ، على أن يسرى هذا القرار اعتبارا ً من 15 يوليو 2021.

ثالثاً : الموافقة على تصعيد الأستاذ صالح عبد السميع الصالحي محل الأستاذ رفعت رشاد عضو مجلس الإدارة المنتخب بمؤسسة أخبار اليوم عن الصحفيين لبلوغه سن المعاش .

رابعاً : الموافقة على تعيين الأستاذ أيمن محمود القاضي مدير تحرير بوكالة أنباء الشرق الأوسط ، محل الأستاذ القاسم محمد عوض عضو مجلس الإدارة المعين لوفاته .

خامساً : استعرضت الهيئة طلبات بعض المؤسسات الصحفية لاستثمار أصولها ، وقد طلبت الهيئة تقديم دراسات جدوى لتقييم العروض المقدمة ، حرصاً من الهيئة على استثمار الأصول المملوكة للمؤسسات لتعظيم مواردها المالية .