جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 03:58 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

قصة موقف محرج للعندليب في منزل الدنجوان

جمعت صداقة قوية بين دنجوان السينما المصرية رشدي أباظة ونجم الاغنية العدليب علد الحليم حافظ حيث كان دائما يتزاورا في بعض المناسبات او الحفلات الخاصة بالرغم من عدم وجود عمل غني جمع بينهم. لكن هناك موقف طريف حدث للعندليب في منزل الدنجوان.

تعرّض الفنان المصري الراحل ​عبد الحليم حافظ​ لموقف طريف ومضحك خلال زيارة له لمنزل صديقه دنجوان السينما المصرية الراحل ​رشدي أباظة​ رواه لاحقاً المخرج ​طاهر أباظة​ خلال مقابلة تلفزيونية.

العندليب عبد الحليم حافظ

وفي تفاصيل القصة، قام رشدي اباظة بدعوة صديقه عبد الحليم  حافظ ،على الإفطار في منزله خلال شهر رمضان وكان حينها متزوج من سيدة أميركية تدعى "​باربرا​" والدة ابنته ​قسمت​، ونسي أن يخبرها بالأمر بسبب إنشغاله ببعض المواعيد.

وقبل حلول وقت الإفطار بساعات قليلة تذكر رشدي أمر العزيمة فخرج مسرعاً لشراء الطعام، وكان من المفترض أن يأتى الحلاق الخاص به إلى منزله، لكن حتى نزوله لشراء الطعام لم يكن الحلاق قد حضر، لذا أخبر زوجته أن تدخله إلى الحمام فور وصوله، وبعد نزوله بدقائق وصل عبد الحليم إلى المنزل، فظنت باربرا أنه الحلاق وأدخلته إلى الحمام وأغلقت الباب عليه.

الدنجوان رشدي أباظة

رجع رشدي أباظة لمنزله وأخبر زوجته الاجنبية ،أنه قام بدعوة ضيفًا على الإفطار، قائلا لها: "نسيت أقولك، أشهر مطرب عندنا في مصر و الوطن العربي مثل ​فرانك سيناترا​ عندكم هايجي يفطر معانا". فأخبرته أن الحلاق وصل وينتظره فى الحمام ، فأسرع رشدى أباظة حتى ينتهى من الحلاقة سريعًا، وتفاجئ عندما فتح الباب بعبد الحليم حافظ داخل الحمام.

 فقال له:"إيه إللي جابك في الحمام "، فرد عليه: "أنا عارف مراتك دخلتني و قالت لي أنك مش هتتأخر فافتكرت أن الخواجات بيدخلوا الضيوف الحمام في أول الزيارة و اتكسفت أخرج"فنادى زوجته ووضح سوء التفاهم الحاصل.