جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 10:38 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

القضاء التونسي يحقق مع أحزاب بينهم النهضة للإشتباه في تهم فساد مالي

قرر القضاء التونسي فتح تحقيق مع ثلاثة أحزاب بينها حركة النهضة الإخوانية وقلب تونس،وذلك للاشتباه في تلقيهم أموالا من الخارج، خلال الحملة الانتخابية الأخيرة.

حيث أفادت وكالة "رويترز"، نقلا عن مصدر قضائي، أن القضاء فتح تحقيقا بشأن ثلاثة أحزاب سياسية بينها حزبا النهضة وقلب تونس للاشتباه في تلقيها أموالا من الخارج خلال الحملة الانتخابية عام 2019.

هذا وقد ذكر المتحدث الرسمي باسم القطب القضائي الاقتصادي والمالي محسن الدالي، أنه تم اتخاذ قرارات في جملة من الملفات، تشمل أحزابا وسياسيين وشخصيات معروفة.

كما أوضح أيضا محسن الدالي في تصريحات إعلامية، أن من بين هذه الملفات "عقود مجموعات الضغط اللوبيينغ" الذي تم إحالته مؤخرا على النيابة العمومية بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي.

هذا وقد ذكر محسن الدالي، أن قررت النيابة فتح بحث تحقيقي ضد كل من حركة النهضة وحزب قلب تونس وجمعية "عيش تونسي"، من أجل الحصول على تمويلات أجنبية غير مشروعة.

ويأتي ذلك جراء تصميم الرئيس التونسي قيس سعيد، فتح ملفات الفساد المالي المتعلقة بالأحزاب السياسية، بعد تورطها في انتهاكات عديدة.

والجدير بالذكر أن هذا عقب قرارات استثنائية للرئيس قيس سعيد، حيث قرر تجميد عمل البرلمان ورفع حصانة النواب وإعفاء رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي.