رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

جامعات ومدارس

تغيب 19 طالبا وطالبة عن امتحانات   الثانوية العامة بكفرالشيخ 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

لم ترصد غرفة عمليات المحافظة،وغرفة عمليات التربية والتعليم، أي تجاوزات في أعمال امتحانات الثانوية العامة، اليوم الأربعاء في عدد 86 لجنة موزعة على 12 إدارة تعليمية، خلال أداء طلاب الشعبة العلمية امتحان مادة الرياضيات التطبيقية " ديناميكا"،وكما لم ترصد أي حالات غش، وتابع اللواء جمال نور الدين، أعمال الامتحانات، موجهاً بتوفير سبل الراحة لإنجاح سير الامتحانات بهدوء ويسر على أبنائنا طلاب الثانوية العامة وأولياء الامور، بإشراف الدكتورة بثينة كشك ، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ.
 

كما تابعت غرفة العمليات بالمديرية والإدارات التعليمية وصول كراسات الامتحان وأوراق الإجابة لمقار اللجان ومتابعة لجان سير الامتحان والعمل على حل كافة المعوقات التي تواجه العمل بها ، وعلى جانب أخر عبر الطلاب والطالبات عن سعادتهم بسهولة امتحان مادة علم النفس والاجتماع.
 
وقالت الدكتورة بثينة كشك ،وكيل وزارة التربية والتعليم، أدى 1814طالب وطالبة بالشعبة العلمية، امتحان مادة الرياضيات التطبيقية " ديناميكا"، وتغيب عن أداء الامتحان 19طالب وطالبة، وكانت نسبة الحضور بين الطلاب99٪ موزعين على 86 لجنة في 12إدارة تعليمية بالمحافظة.
 
وأكد تامر وهدان، المشرف العام على امتحانات الثانوية العامة بالمحافظة، لم يتم رصد أي شكاوى خاصة داخل اللجان، مشيراً إلى أن أعضاء اللجنة الثلاثية لامتحانات الثانوية العامة، تابعوا تجهيز اللجان قبل وبعد الامتحان، وتوافر أدوات التعقيم بكل لجنة وتجهيز الاستراحات الخاص برؤساء اللجان والملاحظين وتوفير سبل الراحة لهم.
 

وأضاف وهدان، أن غرفة العمليات مازالت منعقدة لمتابعة عودة أوراق الإجابة لحين وصولها لمقرات لجان النظام والمراقبة بمحافظة كفر الشيخ.


وكان اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ قد شدد على متابعة كافة الاستعدادات لعقد امتحانات الثانوية العامة، موجها غرفة العمليات بالمحافظة برئاسة اللواء ياسر حفناوي، السكرتير العام للمحافظة، بما تضمه من غرفة الأزمات، تعليم، وصحة، وإسعاف، وكهرباء، وأمن، وشركة اتصالات، ومياه شرب وغيرهم، كما شدد على التعاون مع غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم بكل الخطوات منذ بدء الامتحان وعقب الانتهاء منه، وانصراف الطلاب، لاستقبال الشكاوى ورصد أي أخطاء لسرعة التعامل معها، بما يضمن انتظام سير الامتحان.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أن وجه بتكثيف حملات التطهير والتعقيم قبل بدء وعقب الانتهاء من الامتحانات، بالإضافة إلى التأكد من تشغيل البوابات الإلكترونية، وتوفير المواد المطهرة، والكمامات الواقية، والقفازات بصفة دورية ويومية، وتخصيص سيارات إسعاف لنقل الحالات المشتبه في إصابتها، وتوفير أجهزة الكاشف السريع "Rapid Test"، وقياس درجات الحرارة، مع تخصيص سيارة إسعاف أمام كل لجنة، والتعاون مع مديرية الأمن بقيادة اللواء خالد العزب، مدير أمن كفر الشيخ، لتأمين اللجان.


ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.19 4.28 52.24 15.7

الأكثر قراءة

زاوية رأى

تابعنا على تويتر