رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

رياضة

مصر تخسر من البرازيل بهدف وتودع أولمبياد طوكيو

مصر تخسر من البرازيل بهدف وتودع أولمبياد طوكيو

ودع منتخب مصر الاولمبي منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بعد خسارته بهدف نظيف من منتخب البرازيل في مباراة دور ربع النهائي ، وبدأ اللقاء في الثانية عشرة ظهر اليوم السبت «31 يوليو» بتوقيت القاهرة واقيم على إستاد سايتاما 2002 باليابان.

الشوط الأول

بدأ الشوط الاول باستحواذا وسيطرة على الكرة من لاعبي منتخب البرازيل وشن لاعبوه هجمات متواصلة علي مرمي المنتخب الوطني لكن دون ان تشكل خطورة حقيقية على مرمى محمد الشناوى حارس منتخب مصر، فى الدقيقة 13 من الشوط الاول شن منتخب مصر هجمة مرتدة خطيرة حولها أكرم توفيق برأسه فى اتجاه مرمى البرازيل لكنها مرمى بجوار القائم الأيسر بسنتيمترات.

فى الدقيقة 16 شن لاعبو البرازيل هجمة سريعة بعدما تسلم مهاجم البرازيل كرة تهيأت له أمام مرمى الشناوى، وسدد كرة صاروخية مرت فوق عارضة محمد الشناوى.

وفى الدقيقة 28 نجح محمد الشناوى حارس مصر من التصدي لتصويبة قوية من مهاجم البرازيل كادت تهز شباكه، ليحافظ على التعادل السلبى بين الفريقين، وأنقذ مدافع منتخب مصر محمود الونش مرمى الفراعنة من هدف مؤكد فى الدقيقة 33 بعدما تلاعب رتشارسون مهاجم البرازيل بأحمد حجازى وأسامة جلال ومرر كرة بالمقاس لزميله الذى سدد الكرة لكن الونش يتصدى لها بفدائية ويمنع وصولها لمرمى محمد الشناوى.

وفى الدقيقة 36 نجح منتخب البرازيل في تسجيل هدف التقدم عن طريق ماتيوس الذي أطلق تسديدة أرضية سكنت الشباك محمد الشناوي، مستغلال تمريرة داخل منطقة الجزاء بعد تمركز سيء من مدافعى الفراعنة، لينتهى الشوط الأول بتأخر منتخب مصر الأولمبى بهدف نظيف.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثانى باستحواذ منتخب البرازيل علي الكرة وفرض ضغط هجومي منذ الدقائق الاولي وشن لاعبوه هجمات سريعة، ومن احداها وفى الدقيقة 47 تمكن العملاق محمد الشناوى من انقاذ مرماه من الهدف الثانى بعد انفراد مهاجم منتخب البرازيل به تماما، وارسل كرة "لوب" من فوق حارس منتخب مصر، إلا أن الشناوى ينقذ الكرة بوجهه ويحولها خارج الملعب.

 واستمر منتخب البرازيل في فرض سيطرته على مجريات اللقاء وهدد مرمى الفراعنة أكثر من مرة ولكن براعة الشناوى حالت دون استقبال الفراعنة أهدافا جديدة، ودفع شوقى غريب بصلاح محسن على حساب أحمد ياسر ريان لتنشيط الهجوم، كما دفع بإمام عاشور بدلا من كريم العراقى فى الدقيقة 62.

 

وقام مدرب المنتخب الوطني شوقى غريب بإدخال الثنائى ناصر ماهر وناصر منسى بدلا من عمار حمدى وطاهر محمد في محاولة لتنشيط هجوم المنتخب ، وقام لاعبو منتخب مصر فى الدقائق الأخيرة بشن بعض الهجمات علي مرمي البرازيل في محاولة للتعديل وسدد صلاح محسن تصويبة قوية تصدى لها حارس البرازيل فى الدقيقة 85، وتنتهى المباراة بخسارة الفراعنة بهدف نظيف ويودعون الأولمبياد.

تشكيل منتخب مصر أمام البرازيل

اختار شوقي غريب تشكيل منتخب مصر وتكون من :

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمود حمدي الونش - أحمد حجازي - أسامة جلال.

خط الوسط: أحمد فتوح - عمار حمدي - أكرم توفيق - كريم العراقي

خط الهجوم: رمضان صبحي - أحمد ياسر ريان - طاهر محمد طاهر

 يذكر ان منتخب مصر الأولمبي سبق وتمكن من تحقيق الفوز على نظيره البرازيلى يوم 17 نوفمبر الماضى فى القاهرة، ضمن الدورة الودية الدولية التى احتضنتها مصر بمشاركة منتخبات كوريا الجنوبية والبرازيل ومصر، إلا أن المنتخب البرازيلى خاض المباراة بتشكيلته الاحتياطية وليست الأساسية التى شاركت فى مباراة اليوم.


ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.19 4.28 52.24 15.7

الأكثر قراءة

زاوية رأى

تابعنا على تويتر