جريدة الديار
الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:13 مـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

جانب من أعمال النظافة بقرى وأحياء المنيا

تحت توجيهات السيد اللواء ا-ح/ياسرمحمدعبد العزيز رئيس مركز ومدينة المنيا بمتابعةأعمال النظافة وتكثيف الحملات لرفع المخلفات والتراكمات من جميع شوارع وميادين المدينة والقرى للحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري لمدينة المنيا وتوفير بيئة صحيه للمواطنين وتقديم الخدمات لهم على أفضل وجه.

تابع الأستاذ مصطفى الدبيكى نائب رئيس مدينة المنيا اعمال التجميل بحى غرب المدينة، حيث أفاد ا/وليد فرحان رئيس حي غرب بأنه تم رفع ٢٥طن من المخلفات والتراكمات من حي شلبي واستكمال تجميل الطريق امام مدرسة الزراعة بشلبي لإعادة الوجه الجمالي والحضاري بالمنطقة.

ومن جانبه قال ا/ أحمد عمران رئيس قرية بني احمد الغربيه بأنه تم رفع مايقارب ١٥ طن من جميع نقاط التجمع بالقرية ونقلها إلى المقالب العمومية، كما تم رش الطرق والشوارع والساحات الترابية بالمياه للتخفيف من حدة الغبار الموجودة.

كما أضاف ا/محمد محمود رئيس قرية تله بأنه تم رفع مايقارب ٢٠ طن قمامه ومخلفات من قرية تله والقرى والعزب والنجوع التابعه لها ونقلها إلى المقالب العمومية بالظهير الصحراوي.

كما واصلت قرية بني محمد سلطان جهودها المبذولة لرفع كفاءة منظومة النظافهحيث وجه ا محمود ابوكريشة نائب رئيس مدينة المنيا،ا/ محمد سميح سكرتير القريةبالمتابهة المستمرة وعلى مدار ورفع المخلفات والأتربة أول بأول من أماكن التجمع للحفاظ على سلامة المواطنين من انتشار ،قال سميح انه تم رفع ٣٠ طن مخلفات وتراكمات من منطقة كدوان-عزبة جارحي-عمارات الاوقاف و طريق مصر اسوان الزراعي.

ومن جانبة اكد ا/ حمادة جمعه رئيس قرية دمشير الجهود المبذولة في قطاع النظافة برفع ٢٥ طن مخلفات وقمامه من جميع نقاط التجمع بالقرية والتوابع لها ونقلها إلى الظهير الصحراوي.

واصلت الوحدة المحلية لقرية نزلة حسين حملاتها المكثفة للارتقاء بمستوى منظومة النظافة حيث تم رفع ٢٥ طن من المخلفات والتراكمات من جميع نقاط التجمع بمنطقة ابوفليو ونقلها إلى الظهير الصحراوي.

وذلك حفاظاً على سلامة المواطنين وتوفير بيئة صحية لهم والحد من إنتشار الأمراض والفيروسات خاصةً فيروس كورونا.