جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 07:54 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أحمد عاشور : افتتاح «سايلو فودز» انجاز جديد لتحقيق الأمن الغذائي 

النائب أحمد عاشور
النائب أحمد عاشور

قال النائب الدكتور أحمد عاشور عضو مجلس النواب وعضو لجنة القوى العاملة ، إن المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز" التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، بالسادات، صرح تنموي عملاق يعزز قدرات الدولة الإنتاجية، ويخلق مناطق حضارية واستثمارية جديدة تتسع لمخططات التنمية بالجمهورية الجديدة.

وأضاف "عاشور" ، إن افتتاحيات الرئيس السيسي اليوم دليل على اهتمام الرئيس بكافة أنواع المشروعات القومية التي تحقق جميع محاور التنمية، وكذلك تزيد من حجم الإستثمارات، لاسيما وأن تلك المدينة الصناعية بالسادات تعزز قدرات الدولة الانتاجية، وتخلق مناطق حضارية واستثمارية جديدة.

وأشار  ،  إلى أن الدولة نجحت خلال الأعوام القليلة الماضية في إطلاق أكبر حراك تنموي لتغيير وجه الحياة على أرض مصر، وكان النجاح على كافة الأصعدة تنمويًا واقتصاديًا واجتماعيًا، مضيفًا أنه مما لا شك فيه أن ما يحدث من مشروعات تنموية هى لتحسين الخصائص السكانية وسينعكس في القريب العاجل على معدلات النمو السكاني المتسارع، لأن الارتقاء بجودة الحياة له تأثير مباشر على ضبط النمو السكاني.

وأكد "عاشور" ، أن المدينة الصناعية الغذائية" سايلو فودز" ستساهم في تحقيق الإكتفاء الذاتي للسوق المصري من جهة، وللمواطن من جهة أخرى، إلى جانب المساهمة فى  تحسين الجودة ، وزيادة التنافسية، و زيادة حجم الصادرات، وتوفير فرص عمل للشباب من الأيدي العاملة .