جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 02:18 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أعمال تصحيح الثانوية العامة مستمرة إلكترونيا لأول مرة و النتيجة خلال أيام

أنتهي ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2021 يوم الاثنين 2 أغسطس بعد معاناة الطلاب وأولياء أمورهم في أصعب وأهم عام دراسي في رحلة التعليم، و أقتربت أعمال التصحيح من الأنتهاء ،وتستعد وزارة التعليم لإعلان النتيجة خلال الأيام المقبلة بعد الانتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات.

وكشفت التعليم عن موعد ظهور النتيجة ،بحيث ستكون بداية النصف الثانى من شهر أغسطس الجارى، وأشارت الوزراة ،الي أن هناك بعض المواد جاري تصحيحها حتى الآن خاصة المواد التى أدى فيها الطلاب الامتحانات فى أخر يوم الإثنين الماضى منها الجيولوجيا والتفاضل والأحياء والاستاتيكا.

وطمأنت وزارة التعليم الطلاب وأولياء الأمور ، واكدت ،أن نتيجة الثانوية العامة 2021 مؤمنة بالكامل،وإستحالة اختراقها، واشارت الوزارة الي ان، ظهور نتيجة الثانوية العامة سيكون بالدرجات لجميع الطلاب بشكل إلكترونى من خلال موقع الوزارة علي شبكة الإنترنت،كما سيتم إرسال كشوف النتيجة إلى المدارس أيضا لإعلانها.

وقالت وزارة التعليم، إلى ان عمليات تصحيح وتقدير الدرجات الثانوية العامة،تسير بنجاح كبير منذ منتصف يوليو الماضي، حيث يتم التصحيح  إلكترونيًا بشكل مركزي وليس عن طريق كونترولات ولجان تصحيح مثل الأعوام الماضية، ولا يوجد عنصر بشرى فى تقدير صحة الاجابات ولا فى عمليات جمع ورصد الدرجات، وأكدت الوزارة كذب الشائعات عن انتهاك مركز التصحيح وتغيير الدرجات وتبديل أوراق هو كذب ونصب واحتيال.

وكشفت الوزارة ان عملية نقل 700 ألف ورقة إجابة من أرجاء الجمهورية الى القاهرة بعد كل امتحان،تمت بمشاركة الاجهزة والوزارات السيادية، وكان يتم استلام ورصد اوراق الاجابة وتسجيلها الكترونيا عن طريق منظومة محكمة فى أماكن مراقبة ومؤمنة ليل نهار.

وأشارت الوزارة إلى، أن مؤشرات نسب النجاح فى كل المواد التى انتهى تصحيحها "مطمئنة" تماما ومقاربة للسنوات الماضية، وأن الاختلاف الملحوظ بين نتيجة هذا العام و نتائج الاعوام السابقة، ليس فى نسب النجاح العامة ولكن فى شرائح توزيع الدرجات وبشكل اوضح هذا يعود على نسبة من حصلوا على اكثر من 90%؜ او نسبة من حصلوا على مجموع ما بين 80% - 90% وهكذا.

وقالت الوزارة أنها ستعقد مؤتمرا صحفيا للإعلان عن النتيجة فور الانتهاء منها وبعد التشاور مع التعليم العالى، ولن تصرح بأى شيء عن الدرجات قبل هذا المؤتمر منعا للبلبلة وكى لا نقدم معلومات غير مكتملة.