جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 06:57 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الأمين عام للمدارس الكاثوليكية بمصر «للديار» : المدارس الكاثوليكية تضع قيمة التربية وبناء الإنسان ثم التعليم و تساعد الطلاب علي التعبير عن أرائهم في حدود الأدب والانضباط

قال القمص أنطونيوس غطاس الأمين العام للمدارس الكاثوليكية على مستوى الجمهورية و مدير مدرسة جيرار بالاسكندرية خلال حديثه "للديار " بأن المدارس الفرنسية حققت نجاح مبهر هذا العام من تفوق أبنائها وصعودهم إلى صف الأوائل، مرجعًا ذلك بأن المدارس الكاثوليكية تضع قيمة التربية وبناء الإنسان ثم التعليم، لذلك المدارس الكاثوليكية متميزة في الترتيب والنظام والانضباط مضيفا أن الذي يميز هذه المدارس ليس نوع التعليم فقط أنما الأنشطة من المسرحيات، الكشافة، التربية الرياضية، حتى يتم ترجمة المواد العلمية إلى أنشطة عملية.

وذكر أن نظام التعليم داخل المدرسة يساعد على تعبير الطلاب عن أرائهم في حدود الأدب والانضباط، مذكرًا في ذات الوقت أن المدرسة كانت تشجع أبنائها أثناء الامتحانات على التفوق.

وأشار غطاس ان تفوق مدارس الرهبات اسعدني كثير منها مدارس جيرار وسان مارك وجانت اتيد، مؤكدا أن التعليم فى المدارس الفرنسية والكاثوليكية كانت دائما تخرج عظماء وحكام، وكل عام لدينا أوائل على مستوى المحافظات وهذا العام على مستوى الجمهورية مضيفا أنه كان يتواجد مع الطالبات أثناء الامتحانات خارج المدارس مشرف لطمئنتهم، وأنه سعيد للغاية بهذا الأمر.

ومن جانبه قام اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بالإتصال التلفوني بالأوائل ال9 أبناء محافظة الإسكندرية الذين جائوا ضمن أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ ، وذلك لتهنئتهم على تفوقهم الدراسى المذهل، مؤكدا عليهم: " أنتم نموذج مشرف لمحافظة الإسكندرية ومثال يحتذي به وسيتم تنظيم حفل تكريم لكم.. والمحافظة حريصة على تقديم كامل الدعم والرعاية لأبنائها المتفوقين" كما هنأ المحافظ جميع طلاب الثانوية العامة علي مستوي الجمهورية، متمنياً لهم مزيد من التقدم والنجاح. 

ووجه المحافظ الشكر لأولياء أمور الطلاب لدعمهم ودورهم البناء فى تقلد أبناءهم هذه المراكز المتقدمة على مستوى الجمهورية وهو الذى سيكون موضع تقدير واهتمام حيث سيتم تكريمهم بالشكل اللائق من المحافظة.

وأعرب المحافظ عن سعادته لكون 9 من أبناء محافظة الإسكندرية ضمن أوائل الثانوية العامة 2020/ 2021. لافتاً إلى أن منهم عدد 3 طلاب من أوائل شعبة أدبي، وعدد 3 طلاب شعبة علمي رياضة، وعدد 2 طالب شعبة علمي علوم، وطالب من أوائل الثانوية العامة مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM. 

ويذكر أن وزارة التربية والتعليم أعلنت عن أسماء أوائل الثانوية العامة 2021 خلال مؤتمر صحفي الذي تم انعقادها في تمام الساعة الواحد ظهر أمس الثلاثاء وقد حصلت محافظة الاسكندرية على 9 مراكز ضمن أوائل الثانوية العامة للعام 2020 / 2021، حيث حصلت الطالبة فريدة مؤمن ابراهيم خليل، من مدرسة “سان جان انتيد بنات لغات فرنسى” على المركز الاول على مستوى الجمهورية للشعبة الادبية بمجموع 388 درجة، وحصلت الطالبة ليديا أمير سليمان “مدرسة جيرار الثانوية بنات لغات فرنسي” على المركز الرابع مكرر للشعبة الادبية بمجموع 385 درجة، وحصلت الطالبة تسنيم محمد فتحى “مدرسة السيد محمد كريم القومية” على المركز السادس مكرر للشعبة الأدبية بمجموع درجات 383 درجة.

وحصلت الطالبة إيمان سعيد يونس عبدالرحيم “مدرسة الحرمين تقسيم الزهور الثانوية بنات” على المركز الثاني مكرر للشعبة العلمية “علوم” بمجموع درجات 403، وحصل الطالب أحمد طارق عبدالظاهر قرقور “كلية سان مارك الثانوية بنين لغات فرنسى” على المركز الثالث مكرر للشعبة العلمية ” علوم” بمجموع 402 درجة، والطالب عبدالله محمود محمد “مدرسة محمد زهران الثانوية الرسمية بنين” حصل على المركز الرابع مكرر للشعبة العلمية “علوم” بمجموع درجات 400 درجة.

وحصل الطالب روفائيل صموئيل فايز رزق “مدرسة العقول المستنيرة الثانوية بنين” على المركز الرابع مكرر للشعبة العلمية “رياضيات” بمجموع 400 درجة ، وحصل الطالب عبدالرحمن محمد طلعت ابراهيم “مدرسة المدينة المنورة الثانوية الخاصة بنين” على المركز الرابع مكرر للشعبة العلمية ” رياضيات” بمجموع 400 درجة. 

وحصلت الطالبة شهد حسن عبدالحافظ البرماوى من مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا الثانوية بنات في برج العرب بالإسكندرية بنات شعبة العلوم على المركز الاول بمجموع 658.78 درجة ضمن أوائل الثانوية العامة.