جريدة الديار
الثلاثاء 16 أبريل 2024 08:54 مـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«صحة بالبحيرة » تواصل فحص وعلاج الأمراض المزمنة ضمن 100 مليون صحة

مبادرة السيد الرئيس " 100 مليون صحة
مبادرة السيد الرئيس " 100 مليون صحة

أعلن اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة عن استكمال فعاليات مبادرة  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية" 100 مليون صحة حيث تستهدف المبادره الاكتشاف المبكر و متابعة الفحص والعلاج و الحد من مرضية و مضاعفات و وفيات الأمراض المزمنة والتوعية الصحية للمواطنين والكشف المبكر عن مرضي السكري و إرتفاع ضغط الدم و تحديد مستوي زيادة الوزن و السمنة والإكتشاف المبكر للإعتلال الكلوي لدي مرضي الأمراض المزمنة .

وأكد حالدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة أن المبادرة تستهدف الفئات العمرية اكثر من 60 سنة و من 40 إلى 60 سنة ولهما تاريخ مرضي (امراض مزمنة) و من 18 إلى 40 سنة ولهما تاريخ مرضي (امراض مزمنة) .

مشيرا إلى أنه يتم تقديم خدمة فحص أمراض الكلى من خلال ۲۳۰ وحدة موزعة على جميع الإدارات الصحية.

وأضاف الدكتور حمودة الجزار وكيل المديرية أن المبادرة تشمل قياس نسبة الدهون الثلاثية والسكر التراكمي من خلال ۳۰ وحدة صحية موزعة على الإدارات الصحية.

مؤكدا إنه يتم الكشف من خلال بطاقات الرقم القومي وجميع الفحوصات مجانية ويتم إحالة الحالات التي تتطلب إحالة إلى المستشفيات المركزية لاستكمال باقي الفحوصات.
  
هذا وقد وجه محافظ البحيرة باستهداف الأماكن الأكثر احتياجا للوصول إلى المواطنين وتقديم الخدمة الصحية اللائقة مع اتخاذ  كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية بأماكن تقديم الخدمة الطبية.