جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 02:02 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
الخارجية الفلسطينية تحذر من عدم تنفيذ إسرائيل لقرار مجلس الأمن بشأن غزة شوبير يكشف مفاجأة مدوية عن إمام عاشور ومباراة نهائي كأس عاصمة مصر هل صلاة التراويح تغنى عن التهجد في العشر الأواخر؟ تحذيرات عاجلة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بشأن امتحانات الترم الثاني 2024 مجاعة وشيكة في غزة ومنع قوافل الأونروا من دخول شمال القطاع التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات وتنفيذ مشروعات خدمية وتنموية بالمحافظات .. ”الدقهلية” ضبط ٨٨٦ كجم لحوم وكبده ودواجن مخالفة وغير صالحة بحملات تفتيشية بمراكز محافظة الشرقية رئيس جامعة القاهرة يصدر قرارًا بترقية 75 عضو هيئة تدريس في 18 كلية التنمية المحلية تتابع تنفيذ ”مشروعك” وتوفير رؤوس الأموال وفرص عمل للشباب بالمحافظات .. ”اسيوط” مواصلة تفقد وكيل التعليم بدمياط لسير العملية التعليمية بمدارس دمياط الجديدة وزير الشباب والرياضة يشارك ذوي الهمم بمراكز التخاطب في إفطار جماعي احتفالاً بيوم زايد الإنساني المجلس التنفيذي لليونسكو يصدر قرارا بدعم الدول أعضاء المنظمة لمبادرة AWARe لتقديم المساعدة الفنية للدول الأكثر تأثرا من ظروف الشح المائي وتغير...

«زي اليوم ده» أذاعة اولى حلقات برنامج «اوبرا وينفرى»

أوبرا وينفري
أوبرا وينفري

ولدت وينفري في ٢٩ يناير ١٩٥٤، وقد عانت في طفولتها نظرا لفقر عائلتها، حيث كان والدها حلاقاً ،كما كان يقوم ببعض الأعمال التجارية الصغيرة،فيةمحاولة لتوفير احتياجات أسرته،في حين عملت والدتها  في خدمة البيوت.

و قد  عاشت أوبرا  عند جدتها في حى فقير بعد انفصال والديها إلى أن بلغت السادسة من عمرها.وعندما بلغت التاسعة عشر من عمرها بدأت حياتها العملية وعملت كمراسلة لإحدى المحطات الإذاعية،

ونظرا لتفوقها التحقت بالتعليم الجامعى في ولاية تينيسى من خلال منحة تعليمية حصلت عليها، حيث كانت من أوائل الطلاب الأمريكيين من أصل أفريقي في الجامعة، مما سبب لها صعوبات عديد ثم انتقلت إلى بالتيمور عام ١٩٧٦ وبدأت تعمل في برامج متفرقة إلى أن قدمت أولى حلقات برنامجها اليومى الشهير «أوبرا وينفرى شو» في يوم ٨ سبتمبر 1986.

 وقد وصلت عدد مشاهدات برنامجها أكثر من ٣٠ مليون أمريكى، فضلا عن بثه في نحو ١٤٥ دولة حول العالم.

ونجحت أوبرا في استضافت شخصيات عالميه ومنها مايكل جاكسون عام 1993وقد  بلغت مشاهدة هذه الحلقة أكثر من 100 مليون مشاهد حول العالم،كذلك برعت في إجراء مقابلات مع شخصيات سياسية اجتماعية بارزة مثل بيل كلينتون، هيلاري كلينتون، كوندوليزا رايس.

وتبلغ ثروة أوبرا وينفرى  في ٢٠٠٣ نحو مليار دولار، مما وضعها في المرتبة ٤٢٧ في اللائحة التي تضم ٤٧٦ مليارديرا وحسب تصنيف مجلة فوربس لعام ٢٠٠٥.

كما احتلت أوبرا المرتبة التاسعة في أول ٢٠ شخصية من النساء الأكثر نفوذا على صعيد وسائل الإعلام والمركز الثانى حسب تصنيف مجلة فوربس لعام ٢٠٠٥ في قائمة أكثر الشخصيات تأثيرا في العالم الذي ضم ١٠٠ شخصية.