رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

جامعات ومدارس

عميد كلية الهندسة الزراعية: إذا كان لي في العمر بقية لن أترك خريج بدون شغل

فضيلة رئيس جامعة الأزهر وعميد كلية الهندسة الزراعية
فضيلة رئيس جامعة الأزهر وعميد كلية الهندسة الزراعية

انتهت منذ أيام فعاليات الدورة الثالثة والثلاثون للمعرض الدولي صحارى، بمشاركة كلية الهندسة الزراعية جامعة الأزهر للمرة الثانية بعد المشاركة بالنسخة الثانية والثلاثون كأول كلية تشارك بهذا المعرض.

وقد شهد جناح الكلية توافد العديد من الزوار المصريين بكافة أطيافهم، والعديد من الجنسيات العربية والأفريقية والأجنبية، الي جانب توافد العديد من مختلف الفئات العمرية والجامعات المصرية من التخصص وخارجه.

كما حظي الجناح بإهتمام بالغ وتفاعل واسع وكان مصدر فخر واعتزاز للجميع، خاصة وأنه تحت مظلة الأزهر الشريف، والتي كان لها التأثير الأكبر في جذب الزوار للجناح، يلي ذلك إسم كلية الهندسة الزراعية، لاسيما وأنها الكلية الوحيدة علي مستوي الشرق الأوسط في هذا المجال، بالإضافة إلي نوعية المشاريع التي تعتبر ذات مستوي أكبر من أن تكون مشروعات تخرج، والروح الطيبة التي كانت تعم الجناح.

وبعد انتهاء المعرض قدم الدكتور سمير حافظ عميد الكلية الشكر والتقدير والعرفان لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، وقيادات الجامعة برئاسة  الدكتور محمد المحرصاوي لدعمهم الكامل والمستمر لكلية الهندسة الزراعية.

كما قدم حافظ الشكر لأعضاء هيئة التدريس بالكلية بعد إشادة رئيس الجامعة بتعاونهم، كما وجه شكره أيضا للطلاب قائلا: "بشكركم جميعا أبنائي فخر للمصريين جميعا وعنوان للأدب والخلق الحسن، وانا داعم ليكم في كل مكان ان شاء الله، وإذا كان لي في العمر بقيه لن أترك خريج بدون شغل".

وأشار عميد الكلية إلى بعض نتائج المشاركة بالمعرض ومنها:
- التاكيد علي ريادة الأزهر الشريف وأنه مؤسسة متكاملة ومنفتحة علي كل العلوم والتخصصات.
- التعرف بشكل أكبر علي الكلية وتخصصاتها ومجالات العمل بها
- بث الثقة في الطلاب الحاليين والقادمين من مرحلة الثانوية والتخطيط لتطوير وتأهيل أنفسهم لمشروعات التخرج قبل الفصل الذي يعتزمون فيه القيام بالتنفيذ وحرصهم علي نقل وتطبيق المعارف المكتسبة من خلال الدراسة والإهتمام بها.
- زيادة رصيد خريج الكلية لدي جميع الشركات وترك انطباع لديهم بقدرات الخريج.
- تفعيل العلاقة بين الطلاب وبين الشركات لإستقطاب هؤلاء الشباب وتوفير فرص العمل لهم 
- جذب المستثمرين للقطاع الهندسة الزراعية.


ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.19 4.28 52.24 15.7

زاوية رأى

تابعنا على تويتر