رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تـوك شــو

عودة الحرب الباردة .. تفاصيل الأزمة بين فرنسا وأمريكا بسبب صفقة غواصات لأستراليا.. فيديو

عودة الحرب الباردة .. تفاصيل الأزمة بين فرنسا وأمريكا بسبب صفقة غواصات لأستراليا.. فيديو


قال الإعلامي أحمد موسى، إن هناك أزمة بين فرنسا وأمريكا بسبب صفقة غواصات لأستراليا كانت تقدر قيمتها ما يتراوح ما بين 60 إلى 70 مليار دولار.

أضاف خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن استراليا وقعت مع فرنسا اتفاق للحصول على 12 غواصة بقيمة 40 مليار دولار.

وكشف الإعلامي أحمد موسى أن فرنسا استدعت سفيرها من أمريكا بسبب أزمة إلغاء عقد الغواصات مع استراليا.

تابع موسى أن الولايات المتحدة الأمريكية تحالفت مع بريطانيا واستراليا من أجل محاصرة الصين، وقامت واشطن بسحب بعض قواتها من العراق ومن أفغانستان من أجل أيضا محاصرة الصين التي تتحدث عن تدريبات عسكرية ضخمة في المنطقة.

استطرد الإعلامي أحمد موسى أن أمريكا نصحت استراليا بإلغاء اتفاقية الغواصات مع فرنسا مقابل إمدادها بغواصات تعمل بالنووي، موضحا أن الحرب الباردة تعود بين أمريكا والصين وروسيا حيث ترغب واشطن على إيقاف التمدد العسكري والاقتصادي للصين.

وأشار إلى أن روسيا شكلت تحالف مع إيران والصين وكوريا الشمالية ودول أخري ضد أمريكا وحلفائها، متوقعا أن تصل إيران إلى مرحلة النووي خلال الفترة المقبلة.

وذكر موسى أن وزير الخارجية الأمريكي أكد متانة وقوة العلاقة مع فرنسا وسط أنباء عن عقد لقاءات تجمع الجانبين الأمريكي والفرنسي في نيويورك على هامش اجتماعات للأمم المتحدة، وتضغط واشطن على الدول صاحبة العلاقات المتميزة مع الصين بدعوى حقوق الإنسان.

وتوقع أحمد موسى أن تتعرض الدول العربية لضغوط من أمريكا بسبب العلاقات التجارية مع الصين، فيما ستضغط واشنطن على الدول العربية من أجل تقويض العلاقات مع الصين.

https://www.youtube.com/watch?v=XlhBdEtJHkw


ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.19 4.28 52.24 15.7

زاوية رأى

تابعنا على تويتر