رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تحقيقات وتقارير

«خليك إيجابي نحو الزرع والشجر».. مبادرة للحفاظ على الأشجار وزيادة المساحة الخضراء بحدائق أكتوبر

المهندس عزت حسني
المهندس عزت حسني

نظم المهندس عزت حسني والدكتور وليد الشاعر والدكتور أشرف لاشين، مبادرة " خليك إيجابي نحو الزرع والشجر" في كومباوند دار مصر بحدائق أكتوبر لعمل غطاء نباتي للمدن الجديدة كناحية جمالية للمكان، وكذلك لدعم المبادرة الرئاسية اتحضر للأخضر، والتي تهدف إلى زيادة الرقعة الخضراء في إطار رؤية مصر 2030 لدعم الاقتصاد الأخضر.

مظهر جمالي وتوفير ظلال للأفراد في الشوارع، كانت بداية زراعة 50 شجرة، بعد الحصول على الموافقات من جهاز مدينة حدائق أكتوبر أصدره السيد المهندس محمد مصطفى رئيس الجهاز، والنائب مهندس أحمد حسن، حيث يأمل منسق المبادرة بزراعة أضعاف هذا العدد من الأشجار.

زراعة 2000 شجرة متنوعة

وقال المهندس عزت حسني، إنه بعدما أهالي المنطقة ساهمت في تحقيق هذا المنظر البديع، حيث تم جمع مبالغ لزراعة ثاني دفعة من الأشجار وصلت حوالي 300 شجرة، وبعد زيارة رئيس الجهاز ومشاهدته منظر الأشجار أمر بتوفير 200 شجرة أخرى، ونتمنى تزايد الدعم من الأهالي حتى يتم زراعة 2000 شجرة متنوعة، وهو ما سيحسن الصورة الذهنية والجمالية لدار مصر وكذلك ستزيد القيمة السوقية لها بما يقارب 20%.

وأضاف منسق الحملة أنه بعد ذلك تم إشراك الأطفال ودعوتهم للمشاركة في الزراعة للقضاء على أي سلوك سلبي للأطفال في التعامل مع الأشجار أو النباتات المنزرعة، وكذلك لغرس البيئة المحيطة والنباتات والأشجار في نفوس الأطفال منذ الصغر، متابعا: نتمنى أن تنقل هذه الفكرة إلى المدرسة لزيادة الاهتمام بالزراعة وتعليم الأطفال المحافظة على النباتات والمساحات الخضراء.

الري بالتنقيط

وأوضح أنه يتم ري هذه الأشجار بطريقة التنقيط للحفاظ على المياه أيضا، مطالبا الجهات المسؤولة ووزارتي الزراعة والبيئة وهيئة المجتمعات العمرانية بمساعدته في الحفاظ على هذه المبادرة وتكليف فرق ثابتة لرعاية الأشجار والاهتمام بها للحفاظ على المظهر والشكل الجمالي والحضاري الذي تتمنى المبادرة تحقيقه.

 


ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.19 4.28 52.24 15.7

زاوية رأى

تابعنا على تويتر