جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 01:19 صـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

القارئ الشيخ سامح مهدي أحد القراء المشهورين في جمهورية مصر العربية..التفاصيل

يعد القارئ الشيخ سامح مهدي أحد القراء المشهورين والبارزين في مصر وهو من مواليد محافظة البحيرة وأشاد بحسن وجمال صوته جميع من استمع إليه، وأثني عليه الكبير والصغير، وبدأ طريقه بتلاوة بعض آيات القرآن الكريم في المسجد ثم عرفه الناس وذاع صيته وشهرته.

ذكر أنه في بداياته زامل أحد القراء الكبار في عزاء وسأله الشيخ عن معلمه فأجاب الشيخ سامح أن معلمه هو فضيلة المقرئ الشيخ فتح الله أبو سماحة فقال له الشيخ اصعد الدكة وافعل ما بدا لك فأنت تعلمت عند شيخ متقن مجيد والكل يشهد له بالاتقان.

قال سامح مهدي أنه قابل صعوبات في بداية طريقه ولكن كان عنده عزيمة ورغبه في الوصول إلي هدفه ودعمه في ذلك والده وقدم إليه كل السبل التي تساعده في مسيرته في تلاوة القرآن الكريم، إلى أن وصل الآن أنه أصبح من القراء المشهورين والمعروفين.

أشار الشيخ سامح مهدي أنه كان يسجل ما يقرأه من القرآن الكريم علي شريط كاسيت حتي يستمع إليه مرة ثانية ويعدل فيه ويحسن من مستواه بحيث أنه عندما يذهب إلي عزاء أن يكون علي مستوى عال من الأداء.

أعرب عن حبه الشديد لإذاعة القرآن الكريم وأنه يحب أيضا الاستماع إلي المبتهلين العظام مثل الشيخ نصر الدين طوبار والشيخ علي الحسيني والشيخ محمد عمران والشيخ النقشبندي.