جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 09:04 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الشبراوي: سورة الحجرات تمثل البروتوكولات الإلهية لكيفية التعامل مع سيدنا رسول الله

محمد عبد الخالق الشبراوى
محمد عبد الخالق الشبراوى

أكد المهندس محمد عبدالخالق الشبراوي، شيخ الطريقة الشبراوية، أن سورة الحجرات تمثل البروتوكولات الإلهية في كيفية مخاطبة سيدنا رسول الله - صل الله عليه وسلم - والتعامل معه، فقد أعطى المولى عز وجل التمكين والعصمة لرسول الله وأعطاه التفويض والتوكيل ﴿ما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا﴾ وجعله حريص على الأمة بالرأفة والرحمة، حيث قال ﴿حريص عليكم بالمؤمنين روؤف رحيم﴾ وقال سبحانه ﴿وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين﴾.

وأمرنا بالفرح تجاهه حيث قال ﴿قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون﴾، وهذا ما يدلل ويؤكد على أن الإحتفال والإحتفاء بمولد المصطفى - صل الله عليه وسلم -  لا يخالف الشرع بل إنه من أجل القربات للمولى عز وجل أن يجدنا في حالة فرح بحبيبه ومصطفاه.

وأضاف الشبراوي، أن توسعة رب الأسرة على من يعول في مولد المصطفى - صل الله عليه وسلم - وإطعام الطعام وإدخال البهجة على المسلمين حتى لا يكون مكذبا بالدين حيث قال ﴿ولا يحض على طعام المسكين﴾ فإدخال الفرحة والسرور إبتهاجاً بمولد الرسول هو نوع من التعبير عن حبنا لرسول الله - صل الله عليه وسلم - حيث قال المولى عز وجل أنه القدوة والأسوة فإن لم تستطع أن تقتدي فتأسى، وفرح سيدنا رسول الله بمولده فصام يوم مولده يوم الإثنين حينما سأله قتادة لماذا تصوم هذا اليوم يا رسول الله؟ قال هذا يوم ولدت فيه.