جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 06:15 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الدوري التركي…هاتاي سبور يحقق فوز صعب وألانيا سبور يكتسح قيصري|تقرير

أقيم امس الاثنين مبارتان في الدوري التركي نجح فريق نادي ​هاتاي​ سبور في تحقيق فوزًا مهمًا علي فريق غازي عنتاب بنتيجة 2-1 في اطار مباريات الجولة التاسعة لمنافسات الدوري التركي لكرة القدم. كما فاز ألانيا بسداسية علي فريق قيصري. 

وبهذا الفوز رفع فريق هاتاي سبور رصيده إلى 19 نقطة وأرتقي إلى المركز الثاني وتساوي مع فنربخشة صاحب المركز الثالث في نفس عدد النقاط، بينما تجمد رصيد فريق غازي عنتاب عند 11 نقطة وظل في المركز الثاني عشر.

وعن احداث المباراة فقد فريق هاتاي سبور في تشكيل ضغط هجومي كبير علي مرمي غازي عنتاب حتي نحح ميمي ديوف من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 52 لهاتاي سبور من ضربة جزاء، وفي الدقيقة 73 نجح محمد كمارا في احراز الهدف الثاني في الدقيقة 73 ونجح بايي دجيلابودجي من تسجيل هدف غازي عنتاب في الدقيقة82 وينتهي اللقاء بفوز هاتاي سبور 2-1

وفي مباراة أخرى بنفس الجولة نجح فريق ألانيا سبور في تحقيق فوزا كبير على ضيفه ​قيصري سبور​ بنتيجة 6-3.

وفي الشوط الأول فرض فريق قيصري سبور ضغط هجومي كبير علي مرمي ألانيا سبور وشن لاعبوه هجمات سريعة ومتواصلة حتي تمكن أنور بولوت من تسجيل الهدف الاول في الدقيقة 9 ، وبعد الهدف اشتعل اللقاء وفرض لاعبو ألانيا سبور في فرض ضغط هجومي كبير حتي نجح إيفكان كاراكا التعادل في تسجيل هدف التعادل لفريق ألانيا سبور في الدقيقة 14 ، وسجل جافرانوفيتش الهدف الثاني لفريق قيصري سبور ، وشن فريق ألانيا سبور هجوم ضاغط ويخطئ ماجد حسيني لاعب قيصري هدف التعادل لفريق لألانيا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.وفي الوقت بدلا من الضائع يسجل دافيدسون الهدف الثالث لفريث ألانيا سبور. 

الشوط الثاني

في الشوط الثاني يشكل لاعبو ألانيا سبور ضغط هجومي كبير علي مرمي فريق قصيري سبور وشنوا هجمات سريعة ومتواصلة نجحوا من خلالها في تسجيل ثلاثة أهداف أخرى سجلها كل من أوموت غونيس وفامارا دييدهبو ودافيدسون في الدقائق 55 و77 و79 وفي الدقيقة 88 ينجح مصطفى بيكتميك من تسجيل هدف قيصري سبور الثالث.

وبهذا الفوز ينجح فريق ألانيا سبور في الوصول للنقطة 17 نقطة ويصل للمركز السابع ،بينما تجمد رصيد فريق قيصري سبور عند 11 نقطة ويظل في المركز الحادي عشر