جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 10:44 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
١٥١٣ مواطن تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان بقافلة السرو من صحة دمياط التنمية المحلية تتابع تنفيذ مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة مصر بتتبني بالمحافظات ..” أسوان” افتتاح استوديو المحتوى التعليمى الجديد بالتعاون مع اليونسكو وهواوى بالأكاديمية المهنية للمعلمين وزيرة التضامن: 60% من مرضى الإدمان يعيشون مع أسرهم دون اكتشاف الوالدين لتعاطي أبنائهم. وصول 8 شهداء لـ مستشفى «الأقصى» جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم المغازي إصابة 9 أشخاص واحتراق منزل في مشاجرة بالفيوم ... بسبب خلافات الجيرة مصرع شاب في تصادم دراجة نارية بجرار زراعي في الوادي الجديد «القباج» تطلق مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات» للوعي بخطورة الإدمان 4 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال لمنزل بمخيم المغازي سوريا.. انفجارات عنيفة تدوي في منطقة مطار حلب الدولي وزيرة التضامن: قضية المخدرات أصبحت خطرًا يُهدد السلم المجتمعي التفاصيل الكاملة لمصرع عروس وشابين بالقليوبية

طرق خاصة للتعامل مع الأزواج

كل زوجة تحرص على حياتها الزوجية و أستقرارها والبعد عن شبح الخلافات والخصام ولكن لكل زوج طريقته الخاصة في التعامل معه مختلفة عن الأزواج الأخرى فعلى كل زوجة أن يكون لديها الكثير من الوعي لمعرفة شخصية زوجها و كيفية التعامل معه حتى تتفادى خطر الإصابة بالخلافات الزوجية.

إن هناك أنماطا بشرية للشخصية و تتعدد من الناحية النفسية سواء أن كان الزوج يعتبر شخصية قلقة أو وسواسية أو أنطوائية أو اجتماعية ،إليكم أنماط من شخصيات الأزواج و كيفية التعامل معها و ماذا يجب أن تتصرف الزوجة حيال شخصية زوجها :-

-شخصية المحلل النفسي والطبي هناك أزواج تجيد دور المحلل النفسي حيث أنه يحلل كل تصرفات زوجته و سلوكها فيفسر تصرفاتها التلقائية بأشياء لا تخطر على البال ومن هنا أنصح الزوجة بإن تتعامل مع هذه الشخصية مثل التلميذة التي تطيع معلمها وهنا سوف تكسبين محبته ووده.

 -شخصية الزوج الدقيق والمنمق هو يعشق الرسميات ويأكل بطريقة دبلوماسية ويدير بيته بطريقة رسمية وبأسلوب أدارة الأزمات الدولية يهتم جداً بالسياسة أكثر من أهتمامه بأولاده وهو يتنازل عن أمور البيت لزوجته ومن هنا يكون أرضائه صعب إلى حداً ما فحاولي سيدتي مشاركته أهتماماته وتقربي إليه بحبك وحنانك لكي تكسبيه و تفوزي بمحبته ناقشيه في الموضوعات التي يحبها وتثير فضوله أعطي لزوجك حجم كبير في تعاملك معه لأرضاء غروره.

-الشخصية الغامضة هي شخصية صامته لا تحب الكلام بكثره تسمع أكثر  تحب الكتمان يحيط نفسه بهاله من الصمت و التكبر ويحب معرفة أسرار الناس لا يفصح عن مشاعره ومتاعبه بسهولة ويحب أن يكون الناس حيارى في أمره فهو غامض٠٠ هذا الزوج يعتبر أناني يحب العزله ليس له صدقات كثيره و من هنا يجب على الزوجه التعامل معه بلطف ولابد من تدريبه على المسئولية مع زرع الثقة بنفسه و يجب أن تكشف الزوجه له أمور المنزل أول بأول بدون أن يطلب منها حتى يتمكن من أن يكون في الصورهو يشعر بالأمان.

-الشخصية المهمه بعض الأزواج يحب أن يعطي عن نفسه فكرة أنه الشخصية المهمه جداً التي لا يمكن للزوجة الاستغناء عنه و إن كل الناس في حاجه لمساعدته و تلجأ له يتعامل بمنطلق الآمر والناهي وسيد الموقف يضع أوامره من غير نقاش ويحب من الزوجة أن تقدم له تقرير يومي عنها و عن البيت و الأولاد و كيفية سير الحياة و امور المنزل و هنا دور الزوجة أن تكون مطيعه له حتى تتجنب الخلافات و الخصام و يجب أن تشعره بانه سيد الموقف و انه كل حياتها و كل شئ لها.

-الشخصية العنيفه فهو حاد الطباع قاسي القلب في حالة غضب دائم لا يقبل المناقشة ولا يعجبه اي شئ متحجر المشاعر و العواطف ومن هنا اقول لزوجته لا تدخلي معه في أي نقاشات لمحاوله تفادي التصادم.

-الشخصية الزوج الطفل المدلل و يتعامل مع زوجته في صورة أنه يعتمد عليها و يطلب عطفها لا يتحمل المسئولية يترك كل امور البيت لزوجته و من هنا نصيحة للزوجة بان تدربيه على تحمل المسئولية مع إعطاءه الحب و العطف والحنان.

-شخصية الزوج الحنون هو شخصية عاطفية يقف دائماً في صف زوجته يترك لها بعض القرارات المصيريه و هو شخصية جداً مريحة للزوجة و غالباً كل النساء تحسدك على زوجك الحنون فهو مريح لك جدا.

أتمنى من كل الزوجات الاستفادة من المقال و يكون لها الوعي الكافي لكى تتفهم شخصية زوجها بطريقة صحيحه لكى تعرفي سيدتي للتعامل معه و تكون حياتك مثاليه خاليه من اي تصادمات بينك و بين زوجك.