جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 02:55 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الأهلي يكتسح بطل النيجر 6-1 ويتأهل لدور المجموعات

أكتسح فريق الأهلي فريق الحرس الوطني بطل النيجر بنتيجة 6 -1 في اللقاء الذي أقيم على ملعب السلام We، في جولة الإياب لدور الـ32 من منافسات دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم،وبدأ اللقاء في تمام الساعة السادسة مساء اليوم. وبهذا الفوز يصعد الاهلي لدور المجموعات لمسابقة دوري الأبطال الافريقي. 

الشوط الاول

في الشوط الأول سيطر لاعبي الاهلي علي مجرياته وكانوا الفريق الاكثر استحواذ علي الكرة وشكلوا ضغط هجومي كبير علي مرمي فريق الحرس الوطني وشنوا هجمات سريعة ومتواصلة ومن احداها يتمكن محمد شريف من تسجيل الهدف الاول والتقدم للمارد الاحمر في الدقيقة التاسعة من زمن الشوط الأول. 

واصل فريق الاهلي هجماته المتواصلة واعتمد لاعبي الحرس الوطني بطل النيجر علي مصيدة التسلل الذي وقع فيها لاعبي الاهلي عدة مرات، كما اضاع لاعبي الاهلي فرص محققة، ومن احدي هجمات الاهلي يلعب علي معلول كرة طويلة لكهرباء الذي يلعبها تمريرة سحرية لمجدي افشه ليسجل هدف التقدم الثاني للاهلي في الدقيقة 19.

وفي ظل ضغط الاهلي الهجومي الكبير يشن فريق الحرس الوطني هجمة مرتدة من ناحية الجانب الايمن مستغلا تقدم علي معلول يرسل لاعب الحرس الوطني كرة عرضية لزميله داخل منطفة جزاء الاهلي من لمسة واحدة يسكنها شباك علي لطفي حارس الاهلي، ويستمر الاهلي بعد الهدف في الضغط الهجومي حتي ينتهي الشوط الأول بنتيجة 2-1 للاهلي. 

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني يواصل النادي الأهلي ضغطه علي دفاعات ومرمي فريق الحرس الوطني من أجل تأمين الفوز وشن لاعبوه هجمات سريعة ومتواصلة ومن اخدها تمكن مجدي أفشة من تسجيل الهدف الثالث للأهلي وهدفه الشخصي الثاني، عند الدقيقة الـ58، بعد قيامه بمراوغة رائعة لمدافع الحرس الوطني، ثم أسكنها في شباك حارس المرمى.

وفي الدقيقة 59 يتمكن البديل حسين الشحات من احراز الهدف الرابع للأهلي بعد أن استقبل تمريرة رائعة من محمود «كهربا»، ثم قام بمراوغة حارس المرمى ليضع الكرة في المرمى الخالي من حارسه.

وتوج محمود «كهربا» مجهوده بهدف جميل عند الدقيقة 69، ونجح في تسجيل الهدف الخامس، بعد تسديدة رائعة من على حدود منطقة الجزاء، إصطدمت بالقائم الأيمن للمرمى وسكنت الشباك بعدها.

وأختتم البديل حمدي فتحي مهرجان الاهداف ونجح في اكمال السداسية عند الدقيقة 89، بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، لتسكن شباك الفريق المنافس

ودخل الأهلي مباراة اليوم بحثًا عن الفوز وتقديم مستوي جيد، بعدما حقق التعادل في مواجهة الذهاب التي اقيمت في النيجر بهدف لكل فريق. 

وأعلن بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، التشكيل الرسمي لمباراة اليوم،وشهد تشكيل اللقاء عودة محمد مجدي أفشة للمشاركة مع الفريق، ومشاركة وليد سليمان أساسيًا في مفاجأة.

تشكيل الأهلي أمام الحرس الوطني اليوم

حراسة المرمى: علي لطفي.

خط الدفاع: علي معلول، بدر بانون، أيمن أشرف، أكرم توفيق.

خط الوسط: عمرو السولية، أليو ديانج، وليد سليمان، محمد مجدي "أفشة"، محمود عبد المنعم "كهربا".

الهجوم: محمد شريف.

بدلاء الأهلي أمام الحرس الوطني

مصطفى شوبير، محمد هاني، طاهر محمد طاهر، محمد محمود، محمود وحيد، حسين الشحات، حمدي فتحي، ياسر إبراهيم، رامي ربيعة