أخبار القليوبية I خطبة الجمعة بمساجد القليوبية .. الأداب العامة وأثرها فى رقى الأمم

أحمد القليوبي -
أكدت مديرية الأوقاف بالقليوبية، على جميع الأئمة ،الالتزام بنص الخطبة ،أو بجوهرها ،على أقل تقدير ،مع الالتزام بضابط الوقت، ما بين 15 – 20 دقيقة كحد أقصى ،مشيرة الى ثقتها في سعة أفقهم العلمي، والفكري ،وفهمهم المستنير للدين ، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة، من ضبط للخطاب الدعوي ،مع استبعاد أي خطيب ،لا يلتزم بموضوع الخطبة.
وقد تناولت خطبة الجمعة موضوع " الأداب العامة وأثرها فى رقى الأمم " إن الامم المتحضرة والدولة المتقدمة هى من تجعل من مراعاة الأداب العامة منهج حياة ،وهذا مايتسق مع تعاليم ديننا ،والاداب العامة مثل " النظافة الحسية والمعنوية – إحترام النظام – مراعاة الذوق العام – مخاطبة الناس بالقول الحسن – احترام الخصوصيات "

