بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار

#مراهقة_ساويرس تسقطه من نظر الشباب| «صور»

رجل الأعمال نجيب ساويرس
-

الديار - حسام خاطر

تصدر رجل الأعمال نجيب ساويرس قائمة «التريند» على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بهاشتاج «#مراهقه_ساويرس» لمدة 3 أيام متواصلة، بسبب تصريحاته ضد نقيب المهن الموسيقية هاني شاكر، بعد قرار منع مطربي المهرجانات من الغناء.

كان نجيب ساويرس، قد هاجم الفنان هاني شاكر، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «الحكاية» الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر قناة «mbc مصر»، قائلا «كل إنسان حر في اختيار الأغاني التي يريد سماعها، ولا يحق له فرض رأيه على أحد، كل واحد حر يسمع اللي يسمعه واللي مش عاجبه يقفل الراديو واليوتيوب وميسمعش، محدش يعمل ولي علينا».

هجوم متبادل

ودعا نجيب ساويرس في رسالة مطربي المهرجانات إلى رفع قضية قائلا «البلد فيها قانون وأقول لكل من تم منعه من الغناء أن يرفع قضية في القضاء الإدراي هو لا يتحكم في أذواقنا هو حر الموضوع فيه نفسنه وغيرة نحن أحرار نسمع ما نريد»، مشيرا إلى أن دور نقيب للموسيقيين الاهتمام بأحوال مطربي المهرجانات الشخصية والتكفل بعلاجهم حال مرضهم.

وعبّر نجيب ساويرس عن عدم إعجابه بغناء هاني شاكر، وأنه يحب الاستماع إلى أغاني المهرجانات ولا يحق لأي شخص منعه مشيرا إلى أنه جاد في فكرة استضافتهم في مهرجان الجونة، مؤكدا أنه عندما يقول شيء ما ينفذه، وهو ما رد عليه هاني شاكر عبر البرنامج نفسه «أنا ميشرفنيش أنه يسمعني ولا ينفع أصلا أنه يسمعني، لأن اللي بيسمع النوعية دي مينفعش يسمع هاني شاكر، ولا يشرفني أنه يسمعني».

دعوات للتراجع

واتهم مغردون ساويرس بتحدي قرار المحكمة الإدارية العليا، الذي اعتبر أن «أغاني المهرجانات معولا لهدم القيم الأصيلة في المجتمع ونصلا لخدش الحياء، وسهما مصوبا لقتل الفضائل ومكارم الأخلاق»، إذ كتبت «ناني سليم»: «ماذا بعد الحكم القضائي.. هل يتحدي ساويرس القضاء ويدعم مهرجى المهرجانات ويعمل لهم مؤتمر وحفلات زي ما بيقول ويدعوهم لمهرجاناته أم يخضع لقوانين ومؤسسات الدولة؟».

هجوم على ساويرس 1

ونشر مغردون صورة لساويرس بصحبة الراقصة انستازيا في النسخة الأخيرة من مهرجان الجونة السينمائي، التي أقيمت خلال الفترة من 13 إلى 21 أكتوبر الماضي، زاعمين أنه لهذا السبب أقام مهرجانا فنيا ويشجع مطربي المهرجانات على الاستمرار في الغناء، واصفين إياه بـ «الرجل الأكثر فسادا في مصر»، على حد زعمهم.

ساويرس بصحبة الراقصة انستازيا

اتهامات لساويرس بالفساد

اتهامات بالإساءة لمصر

واعتبرت «ميل حمدة» أن ساويرس يسعى إلى تشويه سمعة مصر في المهرجانات الفنية، بقولها في تغريدة: «نجيب ساويرس الفتره دي غلطاته كترت من محاولات لتشوية مصر في المهرجانات وهجومه المستميت علي أي انجاز بيحصل في مصر أو أي حاجة المفروض بتضر مصر تلاقيه أول واحد بيدافع عنها»، في إشارة منها إلى تصريحاته لوكالة الأنباء الفرنسية عندما أكد «أن الدولة يجب أن تكون جهة تنظيمية وليست مالكة للنشاط الاقتصادي، وأن المنافسة بين القطاعين الحكومي والخاص غير عادلة».

هجوم على ساويرس 2

ورغم الاتهامات التي طالت فيلم «ريش»، الذي عرض في النسخة الماضية من مهرجان الجونة، من قبل بعض الفنانين على رأسهم شريف منير بالإساءة إلى سمعة مصر، إلا أن ساويرس علّق على ذلك في إحدى تغريداته: «لا أرى أن الفيلم يسيء إلى مصر إطلاقا بالعكس لابد أن نتذكر فقرائنا لكي نعمل سويا حكومة وشعبا للقضاء عليه».