بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار

انطلاق فعاليات المؤتمر الوطني الأول بمركز شباب المحلة

جانب من المؤتمر
الديار- محمد القرضاوى -

انطلقت صباح اليوم بمركز شباب مدينة المحلة أولى فعاليات المؤتمر الوطني الأول للنشء، والذى تنظمه مديرية الشباب والرياضة بالغربية "الإدارة العامة للطلائع" بالتعاون مع الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة خلال الفترة من ١٢/٢٠ حتى ١٢/٢٣ بمراكز شباب المحلة وزفتى وبسيون وكفر الزيات.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد منصور مدير إدارة الطلائع، والدكتور حسام بندق أستاذ بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية، رئيس قسم التخطيط بالمعهد، والدكتورة علياء سالم عضو مجلس إدارة مركز شباب المحلة.

ويهدف المؤتمر إلى تأهيل وتدريب عدد من النشء في المرحلة العمرية من ١٢ إلى ١٧ سنة على مستوى المحافظة بمجموعة من المهارات اللازمة لثقل بناء الشخصية والتي تؤهلهم إلى المشاركه في الأنشطة العامة والمؤتمرات الدولية.

كما يهدف المؤتمر إلى دعم الشباب والنشىء وحثهم على الأنشطة والمبادرات التي تنمي مهاراتهم وحسن المواطنة وإبعادهم عن كل الظواهر السلبية التي تحيط بالنشء و الشباب في المجتمع، وتنمية الوعي والإدراك لديهم بما يدور حولهم من مشروعات قومية وتنموية، وأيضًا إلى تكوين مجموعات "قادة المجتمع المصري" من النشء المصري و تأهيل وتدريب النشء على المهارات القيادية وتنفيذ الأنشطة والتدريبات "تثقيف الأقران"، وتنفيذ عدد من التدريبات التأهيلية لمستهدفين من النشء داخل مراكز الشباب على مهارات حياتية وقيمية مختلفة لإعداد "قادة المجتمع".

وتناول الدكتور حسام بندق دور الدولة فى إعداد وبناء الطفل ودور الأسرة فى المجتمع ورؤية الدولة المستقبلية لتحقيق أهداف ورؤية مصر ٢٠٣٠.