بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار

تنفيذ قافلة سكانية شاملة بقرية كفر داود بوادي النطرون

جانب من المتابعه
الديار - عصام النجار -

نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة وادي النطرون، بالتنسيق مع وحدة السكان بالديوان العام، قافلة سكانية شاملة بقرية كفر داود إحدى قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة، تم خلالها تقديم الخدمات التالية:

قطاع الصحة: ︎الكشف على عدد 10 سيدات و تقديم وسائل تنظيم الأسرة بالمجان وتقديم الاستشارة لـ 3 سيدات.


تفعيل المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة" للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة - تطعيم عدد من أهالى القرية بلقاح كورونا الجرعة الأولى و الثانية.

قطاع الطب البيطري: ︎علاج جماعى لعدد 600 رأس أغنام وماعز و30 بقرة و19 جاموس.

التربية والتعليم: تنظيم ورش قراءة ورسم لأطفال القرية بالمدرسة الابتدائية.

قطاع الكهرباء: ︎تنظيم حملة مكبرة لصيانة كشافات الإنارة العامة بالقرية، حيث تم صيانة 36 كشافًا وتغيير الشدات المتهالكة وغلق أبواب الأعمدة حرصا على سلامة المواطنين.

قطاع مياه الشرب والصرف الصحي: متابعة أعمال توصيل الصرف الصحى لأهالي القرية.

قطاع محو الأمية: تم الرد على استفسارات المواطنين وتسجيل 10 مواطنين بفصول محو الأمية بالقرية.

كما تم تنظيم ندوة توعية بعنوان "الخلفة مسؤولية.. شارك في التنمية"، تم خلالها التأكيد على أخطار الزيادة السكانية وأهمية تضافر الجهود نحو القضاء على الأمية وأخطار كثرة الإنجاب، وتأثيره السلبي على صحة السيدات، بالإضافة إلى الحديث عن القضية السكانية من الناحية الدينية.

جاء ذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وتنفيذًا لتوجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بتكثيف عمل القوافل السكانيه والطبية المجانية لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر إحتياجاً وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والإحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم .